بالصواريخ والهاون

الجناح العسكري لـ"فتح" يعرض مشاهد قصف المستوطنات المحاذية لغزّة

بالفيديو: الجناح العسكري لـ"فتح" يعرض مشاهد قصف المستوطنات المحاذية لغزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

بثّت كتائب الأقصى - لواء العامودي، الجناح العسكري لحركة فتح، فيديو لقصف مقاتليها المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزّة أمس الإثنين واليوم الثلاثاء، في إطار رد الكتائب على العدوان الإسرائيلي.

وتضمن الفيديو الذي بثته مساء اليوم الثلاثاء، مشاهد من إطلاق مقاتلي الكتائب رشقات صاروخية وقذائف هاون صوب المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزّة، رداً على العدوان الإسرائيلي الذي أدى لارتقاء 7 شهداء وإصابة 26 آخرين.

وشنّت إسرائيل أمس الإثنين واليوم الثلاثاء، غارات استهدفت مناطق مختلفة بقطاع غزّة، أدت لارتقاء 7 شهداء، كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، منزلاً لعائلة ظهير في رفح، وآخر لعائلة البريم في بني سهيلا بخانيونس، ومنزلاً لعائلة الناجي في أرض الشنطي بمدينة غزّة، بالإضافة إلى تدمير مبنى فضائية الأقصى في حي النصر، وعمارة الرحمة بحي الشيخ رضوان، ومبنى فندق الأمل غرب غزّة.

وردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية صوب بلدات غلاف غزّة، أدت لمقتل عدد من المستوطنين وإصابة آخرين، عدا عن تدمير مبانِ، بالإضافة غلى استهدف ناقلة جند بصاروخ "كورنيت" موجه، رداً على عدوان إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وبدأت جولة التصعيد في أعقاب اقتحام قوة إسرائيلية خاصة، مساء أول أمس الأحد، شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، واغتيال القيادي بكتائب القسام نور بركة ومرافقه، والتي نجم عنها مواجهات ومحاصرة للقوة أدت لمقتل ضابط إسرائيلي كبير وإصابة آخر، واستشهاد عدد من المقاومين.

يُذكر أنّ الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، أعلنت مساء اليوم الثلاثاء، التوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل، ينص على وقف التصعيد والعودة إلى التقاهمات السابقة، بجهود بذلتها جمهورية مصر العربية.