قناة عبرية تكشف

تعرّف على تفاصيل الرسالة العاجلة التي نقلها السيسي لنتنياهو بشأن غزة

تعرّف على تفاصيل الرسالة العاجلة التي نقلها السيسي لنتنياهو بشأن غزة
حجم الخط

أفصحت وسائل إعلامية عبرية مساء اليوم الثلاثاء، عن رسالة نقلها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن وقف إطلاق النار مع قطاع غزة.

وأفادت القناة الثانية العبرية بأن السيسي حث نتنياهو على قبول وقف اطلاق النار واتاحة الفرصة امام تجديد مباحثات التهدئة، مضيفةً أن "هذه الرسالة نقلت بشكل عاجل عبر مسؤول مصري". 

ووفقا للقناة، فقد كان لطلب السيسي دوراً كبيراً في قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية "الكابينت"؛ نظراً لدور مصر في الأشهر الأخيرة بشأن جهودها في غزّة.

وشنّت إسرائيل أمس الإثنين واليوم الثلاثاء، غارات استهدفت مناطق مختلفة بقطاع غزّة، أدت لارتقاء 7 شهداء، كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، 8 منازل ومقرات مدينة بينها مقر فضائية الأقصى، ودمرهاً بشكلٍ كامل.

وبدأت جولة التصعيد في أعقاب اقتحام قوة إسرائيلية خاصة، مساء أول أمس الأحد، شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، واغتيال القيادي بكتائب القسام نور بركة ومرافقه، والتي نجم عنها مواجهات ومحاصرة للقوة أدت لمقتل ضابط إسرائيلي كبير وإصابة آخر، واستشهاد عدد من المقاومين.

يُشار إلى أنّ الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، أعلنت مساء اليوم الثلاثاء، التوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل، ينص على وقف التصعيد والعودة إلى التقاهمات السابقة، بجهود بذلتها جمهورية مصر العربية.