حالة الطقس: منخفض جوي وسقوط أمطار متفرقة على معظم المناطق

حالة الطقس.jpg
حجم الخط

قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر، اليوم الأربعاء، بامتداد لمنخفض جوي، لذا يكون الجو غائماً جزئيا إلى غائم وباردا نسبياً إلى بارد، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وهذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وباردة، وتسقط على فترات زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدا الخميس يكون الجو غائماً جزئيا إلى غائم وباردا نسبياً إلى بارد، وتسقط بإذن الله على فترات أمطار متفرقة على بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وبعد غد الجمعة يكون الجو غائماً جزئيا إلى غائم وباردا نسبياً إلى بارد، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله على فترات زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم السبت المقبل يكون الجو غائماً جزئيا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وحذرت الدائرة المواطنين خلال فترة المنخفض من تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر التزحلق على الطرقات.