بحثًا عن المطارد "نعالوة"

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

الاحتلال يعتقل 2.jpg
حجم الخط

شنت قوّات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أنحاء متفرقة في الضّفة الغربية المحتلة، ويأتي ذلك في إطار البحث عن المطارد أشرف نعالوة.

وقالت مصادر محلية: "اعتقلت قوّة عسكرية الشاب محمد أبو زينة عقب اقتحام منزله وتفتيشه في مدينة الخليل، في وقت أعلنت فيه القوّات مصادرة مبالغ مالية".

وأردفت المصادر، أنه فتّشت قوّة عسكرية منزل المواطن هاشم الرجوب في دورا جنوب المدينة، بعد إحضار نجله المعتقل في تحقيق عسقلان إلى المنزل.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال المواطن محمد حسن نواورة والفتى جمال الشلش بعد اقتحام منزليهما.

وفي مدينة طولكرم، داهم جنود الاحتلال، عزبة مسعود، ضاحية اكتابا، ضاحية شويكة، ضاحية ارتاح في طولكرم وشنوا عمليات تفتيش واسعة استجوبت خلالها عشرات المواطنين.

وأشارت المصادر، إلى أن مداهمات شويكة تركزت في منطقة ظهرة اكبارية، إذ اقتحمت منازل تعود لأخوال مهداوي وهم: اسكندر وغسان وباسم مهداوي واعتدت عليهم ونكلت بهم ، في حين داهمت منزل المواطن رسلان مهداوي في ذات المنطقة واعتدوا عليهم وخربوا محتويات المنزل علما بأن هذه المنازل تم تفتيشها عدة مرات مؤخرًا.

وفي ضاحية ارتاح اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن سالم نمر أبو معمر واستولت على مبلغ مالي (8000) شيقل وفتشت المنزل واعتدت على ساكنيه.

وفي مدينة نابلس، أقدم مستوطنون فجر الأربعاء، على إحراق مركبة لأحد المواطنين، وكتابة شعارات معادية في بلدة عوريف جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وشددت المصادر، على أن مستوطنين من مستوطني "يتسهار" تسللوا إلى البلدة، وأحرقوا مركبة تعود للمواطن محفوظ جميل شحادة بينما كانت متوقفة أمام المنزل، كما خطوا شعارات معادية باللغة العبرية على جدار منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشاب محمد لطفي حسن مرشود من سكان مخيم بلاطة شرقي نابلس، أثناء عودته من عمله.

 وفي محافظة جنين، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من منازل المواطنين في بلدتي جبع وسيلة الظهر جنوب جنين، ونصبت حواجز عسكرية في محيط القرى والبلدات.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدتين، وداهمت عدة منازل، وفتشتها، واستجوبت ساكنيها، عرف من أصحابها: ابراهيم شلاش، وسمير حسني علاونه.

في ذات السياق، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات ميثلون، وشارع نابلس، وحيفا، ومدخل صانور، وشرعت بتوقيف المركبات، وتفتيشها، والتدقيق في هويات المواطنين، فيما كثفت من نشر دوراتها العسكرية في محيط قرى وبلدات المحافظة، وعلى طول شارع حيفا- ونابلس