"التعاون الإسلامي" تُناشد المجتمع الدولي لوقف عدوان "إسرائيل" بغزة

منظمة التعاون الإسلامي.jpg
حجم الخط

ناشدت منظمة التعاون الإسلامي أطراف المجتمع الدولي الفاعلة، بالتدخل العاجل لحمل "إسرائيل" على وقف عدوانها الظالم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإلزامها باحترام القانون الدولي.

وأكدت المنظمة في بيان صدر اليوم الأربعاء، على أنها "تدين بشدة العدوان الذي شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة، والذي استهدف المدنيين والمباني السكنية؛ ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين"، مشددة على ضرورة وقف العدوان الغاشم.

وحمل الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين، سلطات الاحتلال المسؤولية عن تبعات استمرار وتصاعد عدوانها العسكري ضد أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

من جهته، استنكر تجمع الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين في تركيا بشدة، استمرار استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، خلال ممارسة دورهم في تغطية الأحداث وممارسة عملهم الصحفي.

واعتبر التجمع في بيان له أن "استهداف قناة الأقصى الفضائية، من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، دون مراعاة للقوانين الدولية، جريمة نكراء، داعيًا الزملاء الصحفيين في كافة أنحاء العالم للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين، موضحًا ضرورة توفير الحماية الدولية للصحفيين، ووضع حد لمسلسل الاستهداف الذي يتعرضون له، على مرأى ومسمع من العالم بأسره.