بعد فشله بملف غزّة

بماذا عقبت حماس على استقالة "ليبرمان" من حكومة الاحتلال؟!

بماذا عقبت حماس على استقالة "ليبرمان" من حكومة الاحتلال؟!
حجم الخط

قال القيادي بحركة حماس، سامي أبو زهري: إنّ "استقالة وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، بمثابة اعتراف بالهزيمة وانتصار المقاومة الفلسطينية".

وأضاف أبو زهري، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" اليوم الأربعاء، أنّ استقالة ليبرمان أكدت عجزه في مواجهة المقاومة الفلسطينية، مؤكداً على أنّ "استقالة ليبرمان انتصار سياسي لغزّة التي نجحت بصمودها في إحداث هزة سياسية في ساحة الاحتلال".

وشّنت طائرات الاحتلال الحربية يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، غارات على أهداف عديدة في قطاع غزّة، ما أدى لارتقاء 7 شهداء، عدا عن استشهاد 7 مقاومين خلال اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوة إسرائيلية خاصة اقتحمت شرق خانيونس.

فيما ردت المقاومة بإطلاق وابل من الصواريخ على بلدات الاحتلال المحاذية لقطاع غزّة، ما أدى لمقتل عدد من المستوطنين وإصابة آخرين، عدا عن إطلاق قذيفة "كورنيت" موجهة صوب حافلة نقل جنود أدت لمقتل جندي وإصابة آخر بجراحٍ متوسطة.

يُذكر أنّ وزير الدفاع الإسرائيلي، أفغدور ليبرمان، أعلن اليوم الأربعاء، استقالته من منصبه كوزير للدفاع، وطالب بعقد الانتخابات المبكرة في إسرائيل، وذلك بعد يومٍ واحد فقط من فشل إسرائيلي كبير في التصعيد مع قطاع غّزة.