في مسافر يطا

فتح تُعلق لـ"خبر" على صور تغيير "أبو الرب" إطار جيب إسرائيلي بالخليل

فتح تُعلق لـ"خبر" على صور تغيير "أبو الرب" إطار جيب إسرائيلي بالخليل
حجم الخط

قال مفوض التعبئة والتنظيم بحركة فتح، منير الجاغوب: إنّ "عضو اللجنة المركزية للحركة جمال محيسن، شكّلَ لجنة مع أمين سر الحركة في إقليم يطا والمسافر د. كمال مخامرة، ومدير شرطة الخليل العقيد أحمد أبو الرب، لمعرفة حيثيات صور انتشرت لـ"أبو الرب" أثناء مساعدة جيش الاحتلال الإسرائيلي في تغيير إطار جيب عسكري.

وأوضح الجاغوب، في تصريح خاص بوكالة "خبر"، أنّ اللجنة ستّطلع على حيثيات الحادثة قُبيل إتخاذ أي إجراء، مضيفاً "اللجنة ستقف على حيثيات الحادثة بشكلٍ دقيق وصولاً إلى معرفة الحقيقة كاملة وإتخاذ المقتضى اللازم في حال وجود أخطاء".

وأكد على أنّ حركة فتح انطلقت في العام 1965 بنهج الكفاح المسلح لتحرير كامل التراب الفلسطيني، وعلى مدار السنوات الماضية حدث بعض الأخطاء، لكّن الحركة ترصدها وترفضها، مُشيراً إلى أنّ الحادث الذي آثار موجة غضب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مرفوض وغير مبرر تحت أي ظرف كان.

وتابع الجاغوب: "يجب الوقوف على حيثيات ما حدث لإتخاذ الإجراءات المناسبة"، كاشفاً أنّ اللجنة توجهت منذ صباح اليوم للتحقيق في حيثيات الحادثة، والآن يتم انتظار قراراتها.

ولفت إلى أنّ الصور التي نُشرت صحيحة وحقيقية ولكّن لا أحد يعلم ظروف الحدث، مُشدّداً على أنّ حركة فتح لا تبرر لمدير أو أمين سر حركة فتح ارتكاب أي خطأ، وستقف عنده لمعالجته ضمن الأطر الرسمية.  

ودعا الجاغوب، أبناء الشعب الفلسطيني إلى التريث وعدم التعاطي مع الصور التي يتم نشرها، وذلك لعدم معرفة أحد بظروفها، مؤكداً على أنّ السلطة الفلسطينية اتخذت قرار بوقف "أبو الرب" عن العمل وحولته للتحقيق مباشرة.

وفي وقتٍ سابق، قال أمين سر حركة فتح في إقليم يطا والمسافر د. كمال مخامرة: إنّ "الصور المتداولة للعقيد أبو الرب أثناء إصلاح إطار جيب عسكري إسرائيلي، كانت أثناء تجهيز معونة من مكتب الرئيس والأمن ورجال الأعمال في محافظة الخليل، وبمساندة أهالي مسافر يطا، للوقوف في وجه مخططات الاحتلال الهادفة إلى تهجيرهم.

وبيّن مخامرة، أنّ "محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، استجاب لنداء الإقليم وجمع رجال الأعمال لتلمس احتياجات المواطنين، وحمل في جعبته 50 طن حطب بالإضافة إلى 1500 حرام، تم توزيعها على المواطنين هناك".

وأضاف: "في نهاية التوزيع وفي طريق العودة، كانت الطرق ترابية ووعرة، فتفاجئنا بوجود جيب عسكري إسرائيلي إطارة معطب، وانتظرنا ساعة وعشرة دقائق، والأمر لم ُيكن مساعدة من العقيد أحمد أبو الرب لجيش الاحتلال،ولكّن كان هناك حدة في المطالبة بفتح الطريق أمام موكب عطوفة المحافظ".

يُذكر أنّ صورًا انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت رئيس شرطة مدينة الخليل العقيد أحمد أبو الرب، أثناء مساعدة جيش الاحتلال الإسرائيلي بتغيير إطار جيب عسكري تابع لأحد دوريات الجيش في الخليل.