وفود دولية تصل رام الله للمشاركة في مؤتمر إعلامي والاحتلال يمنع آخرين

صحفي فلسطيني.jpg
حجم الخط

بدأت الوفود الأجنبية والعربية المشاركة في المؤتمر الإعلامي الدولي "صحفيون تحت النار"، بالوصول إلى مدينة رام الله، منذ مساء الأمس الخميس.

وأوضحت مصادر محلية، أنه عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد الدولي للصحفيين، صباح اليوم الجمعة، اجتماعها في أحد فنادق رام الله برئاسة رئيس الاتحاد فيليب لوروث.

وأشارت المصادر، إلى أنه تناول الاجتماع، الخطوط العريضة التي سيناقشها الاجتماع نصف السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد، والذي يعقد يومي السبت والأحد، ولأول مرة في فلسطين.

في ذات السياق، دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ضمن فعاليات المؤتمر الإعلامي الدولي،، كافة الصحفيين للمشاركة في "مسيرة الدخول إلى القدس عبر حاجز قلنديا"، في تمام الساعة الـ11 من صباح يوم غد السبت، وبمشاركة نحو 40 من قادة الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب.

يشار إلى أنه يأتي انعقاد المؤتمر واجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين استجابة لطلب نقابة الصحفيين ممثلة بنقيبها عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد ناصر أبو بكر، انطلاقًا من خصوصية فلسطين ونقابتها وقضية صحفييها الذين يواجهون يوميًا أبشع الجرائم على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي، حيث تتصاعد وتيرة الاعتداءات على الصحفيين كمًا ونوعًا.

إلى ذلك، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين ونقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري، ومستشار اتحاد الصحفيين العرب الإعلامي التونسي الهاشمي نويري، وممثل الاتحاد العام للصحفيين العرب الإعلامي المغربي عبد الله البقالي من دخول الأراضي الفلسطينية للمشاركة في المؤتمر الدولي "صحفيون في مرمى النيران".