وجه رسالة لـ"فتح"

السنوار يكشف عن رسائل قائد القسام خلال حفل تأبين شهداء خانيونس

يحي السنوار
حجم الخط

كشف قائد حركة حماس في قطاع غزّة يحي السنوار، اليوم الجمعة، عن رسائل موجهة من القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.

وأضاف السنوار، خلال حفل تأبين شهداء كتائب القسام في خانيونس، أنّ "القائد العام لكتائب القسام محمد ّ الضيف حملني تحية خاصة لأهالي شرقي خانيونس". 

وأكد على أن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف أبلغه بأن كل حدث جديد يؤكد أننا اقتربنا أكثر من تحقيق وعد الآخرة.

وبيّن السنوار، أنّ رسالة الضيف الثالثة أكدت على أنّه لو أفرط الاحتلال في استخدام القوة خلال المواجهة الأخيرة فكان رد المقاومة سيكون أكبر، مؤكداًّ على أن الضيف أخبره بأن الرشقة الصاروخية الأولى التي ستضرب تل أبيب ستفاجئ الاحتلال.

وتابع: "القائد محمد الضيف رفض أن أعلن لكم عدد الصواريخ التي كانت ستطلق على "تل أبيب" لو زاد الاحتلال، وقال لي: "دعها تتحدث عن نفسها".

وتساءل السنوار: "هل ظن العدو عندما سمح بإدخال المال القطري أننا سنبيع دماء شهدائنا بالسولار أو الدولار"، مُشيراً إلى أنّ "رد غرفة العمليات المشتركة جاء ليؤكد أننا لا نبيع دم الشهداء".

وأكمل: "عيننا لا تنام ومجاهدونا أيديهم على الزناد"، قائلاً لـ"نتنياهو، ووزير الجيش القادم": إن "غزّة تحمل لكم الموت الزؤام".

ولفت السنوار، إلى أنّ "الاحتلال أدرك أنّ صمتنا منذ عدوان عام 2014 لم يكن عبثياً"، مضيفاً: "لأول مرة في تاريخ نضال الشعب الفلسطيني يعمل 13 ً جناحا ً مسلحاً في غرفة واحدة؛ ً يبدؤون معاً ويتوقفون معاً".

كما وجه السنوار رسالة إلى حركة فتح وكل فصائل العمل الوطني والإسلامي، دعا خلالها للجلوس على طاولة واحدة لبدء حوار جاد على أساس الوحدة والشراكة.