القسام أفشل مخططًا إسرائيليًا

هذا ما قاله مشعل لعائلة الشهيد بركة خلال اتصال هاتفي!

خالد مشعل
حجم الخط

أكد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، على أن المقاومة الفلسطينية بفصائلها كافة أبدعت في التصدي للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال مشعل مع عائلة الشهيد نور الدين بركة؛ القائد الميداني في كتائب القسام، والذي أفشل مخططًا إسرائيليًا ضد المقاومة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة يوم الأحد الماضي.

وقال مشعل: إنّ "غرفة العمليات المشتركة أعطت صورة ناصعة ومشرقة للمقاومة الباسلة"، مُشدّداً على مواصلة حركة "حماس" وجناحها العسكري المقاومة بأشكالها كافة وعلى رأسها المقاومة المسلحة.

وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مُثنياً على بطولة الشهيد "بركة" ورفاقه الذين استشهدوا برفقته خلال تصديهم للقوة الإسرائيلية التي توغلت داخل حدود قطاع غزّة.

واقتحمت قوة إسرائيلية خاصة مساء الأحد الماضي، شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، واغتالت القيادي بكتائب القسام نور بركة ومرافقه، وبعد اكتشاف أمر القوة من قبل المقاومة، تم محاصرتها والاشتباك معها، حيث اضطر الاحتلال لإدخال سلاح الجو لإنقاذ قوته، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 7 مقاومين وإصابة آخرين، ومقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر.

كما أطلقت المقاومة قذيفة "كورنيت" عصر اليوم التالي لاقتحام شرق خانيونس، صوب حافلة نقل جنود من قرب الحدود الشمالية لقطاع غزّة، ما أدى لمصرع جندي وإصابة آخر، عدا عن إطلاق رشقات صاروخية صوب مستوطنات غلاف القطاع.

يُشار إلى أنّ طائرات الاحتلال الحربية شنّت يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزّة، ما أدى لارتقاء 7 شهداء وإصابة 26 آخرين.