إصابة صحفيين عرب وأجانب جراء قمع الاحتلال مسيرة بالقدس

الاعتداء على الصحفيين 2.jpg
حجم الخط

أصيب عدد من الصحفيين العرب والأجانب، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلية، مسيرة قرب حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية اليوم السبت، إنه شارك في المسيرة صحفيين فلسطينيين وعرب وأجانب، بمشاركة الاتحاد الدولي للصحفيين، مشيرة إلى أنه باغتت قوات الاحتلال المسيرة بوابل من القنابل الغازية، ما أدى لوقوع إصابات بالاختناق.

وأكدت المصادر، على أنه دفعت قوات الاحتلال بعشرات الجنود في محيط الحاجز، في حين دفعت بقوة من "حرس الحدود" التي شرعت بإطلاق القنابل الغازية بشكل مباشر على المسيرة.

والجدير ذكره، أنه جاءت المسيرة، دعما لحرية حركة الصحفيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية، بسبب المضايقات التي يتعرض لها الصحفيون في الضفة الغربية وتقييد حركتهم.

من جهته، قال محافظ القدس عدنان غيث، إن قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة الصحفيين السلمية لدى محاولتهم الدخول إلى مدينة القدس، يأتي في إطار سعي الاحتلال لإخفاء جرائمه المرتكبة بحق المقدسيين وأبناء شعبنا الفلسطيني.

وأعرب غيث، في تصريح صحفي، عن استغرابه من عملية القمع الإرهابية للصحفيين، مشيرا إلى أن استخدام كل هذا القمع بحق صحفيين دوليين يؤكد أن الجرائم المرتكبة بحق شعبنا في الضفة الغربية والقدس، أكبر وأعنف من ذلك بكثير.

وقدم غيث التحية للوفد الذي حضر لفلسطين وكسر الحصار المفروض عليها من الاحتلال، ودعاه إلى نقل هموم وآمال وطموحات شعبنا الفلسطيني إلى العالم.