احتجاجًا على إقالة رئيس الجامعة

نقابة العاملين تقرر تعليق الدوام بجامعة الأزهر اليوم

الازهر
حجم الخط

أعلن مجلس نقابة العاملين بجامعة الأزهر، فجر اليوم الأحد، تعليق الدوام والدراسة بجامعة الأزهر، بمدينة غزة.

وأفاد بيان مجلس نقابة العاملين، بأن تعليق الدوام اليوم، من الساعة 11 صباحًا حتى نهاية الدوام، وذلك احتجاجًا على قرار إقالة رئيس الجامعة هاني حسن نجم.

يشار، إلى أن مصادر فلسطينية مطلعة، كشفت أنّ مجلس الأمناء بجامعة الأزهر، من المقرر أن يصدر قراراً يقضي بإقالة رئيس الجامعة الذي لم يمضي على تعينه ثلاثة شهور، وذلك بعد خلافات حادة عصفت بأروقة الجامعة خلال الأيام الماضية.

وأوضحت المصادر، أنّ خلافات كبيرة طرأت مؤخراً بعد تعيين د. هاني حسن نجم رئيساً لجامعة الأزهر بغزّة، مُشيرةً إلى أنّ قرار إقالة نجم ومجلس إدارة الجامعة سيصدر مساء اليوم، بعد تدخلات أجراها أعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح.

كما وبيّنت أنّ القرار سينص على إقالة نجم وتعيين رئيس جديد للجامعة، بالإضافة إلى تعيين مجلس إدارة بديل للمجلس الحالي، مؤكدةً على أنّ القرار سيصدر في غضون ساعات من لحظة كتابة هذا الخبر.

ويذكر، أنه في أغسطس من العام الحالي، أصدر رئيس مجلس أمناء السابق لجامعة الأزهر د. عبد الرحمن حمد، قراراً بتعيين د. نجم رئيساً للجامعة، الأمر الذي اعتبره أوساط داخل الجامعة قراراً منفرداً.

وأنّ الرئيس محمود عباس أقال رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر د. عبد الرحمن حمد، وكلّف أستاذ العلوم السياسية بالجامعة د. إبراهيم أبراش، بتشكيل مجلس بديل له، وذلك بسبب رفض أعضاء من مركزية فتح لقرارات منفردة اتخذها حمد.