ومنع الانتخابات المبكرة

نتنياهو: سأحتفظ بوزارة الدفاع ولن أسمح بسقوط الحكومة

نتنياهو في مؤتمر صحفي
حجم الخط

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرئيلي بنيامين نتنياهو: "خاطرت بحياتي مرارًا وتكرارًا لأضمن حياتنا هنا"، زاعماً أنه أمر بتنفيذ عمليات لا تحصى في الحروب لضمان أمن إسرائيل.

وأكد نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الأحد، على أن حقيبة وزارة الدفاع الإسرائيلية ستبقى تحت تصرفه، ولن يسلمها لأي وزير آخر في الفترة الحالية.

وأضاف: "بالنسبة للأمن هناك قرارات صعبة اتخذت مؤخرًا وبعضها صعب للغاية، وأنا أكرس كل حياتي من أجل أمن إسرائيل".

وشدّد نتنياهو، على أنه يقوم بكل جهده من أجل منع الانتخابات المبكرة، قائلاً: "لقد حان الوقت لتحمل المسؤولية، قلت لوزراء الائتلاف، لا تجعلوا هذه الحكومة تسقط  خاصةً في هذه اللحظة الأمنية الحساسة".

وتابع: "على صعيد الوضع الأمني لقد اتخذت قرارات صعبة، والحديث يدور حول مواضيع موت أو حياة، وفي تلك القضايا لا مكان للسياسة"، مُشيراً إلى أنّ "معظم الإسرائيليين يعلمون بان قراراتي الأمنية مدروسة مع الاهتمام بأمن وسلامة إسرائيل".

وفيما يتعلق بالوضع على الحدود مع غزة، قال نتياهو: "أنتم ترون جزء من المعركة وأنا استعد لاستكمال تلك المعركة ولن أقول متي سنعمل من اجل استعادة الهدوء لسكان جنوب إسرائيل، وأعطيت تعليمات لتنفيذ عمليات كثيرة غير ظاهرة للعلن، ولا يمكن الإفصاح عنها".

وزعم نتنياهو، أنه أبلغ الأحزاب "الإسرائيلية" بأن "إسرائيل" تمر في وضع أمني خطير، ولذلك لا يمكن أن يطيحوا بحكومته الآن لا يمكن أن تطيحوا بحكومتي الأن، مؤكداً بأن "اسرائيل" تمر في أخطر الفترات الأمنية ، وأن لا يمكن الذهاب لانتخابات في هذا الوقت.

يُذكر أنّ وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان، قدم استقالته لنتنياهو، الأسبوع الماضي، معللاً سبب الاستقالة برضوخ نتنياهو للتهدئة مع قطاع غزة.