أبرز عناوين الصحف العبرية اليوم الثلاثاء

اقوال الصحف العبرية
حجم الخط

تصدر خبر بقاء بينت وشاكيد في الحكومة الاسرائيلية وعدم الاستقالة، عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الثلاثاء.

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف.

"هارتس":

- لم يحن بعد الوقت للقيادة لدى بينت ....رادع نتنياهو يعمل على الأقل على بينت في الطريقة التي أخضع بينت نفسه لسلطة نتنياهو ..من المشكوك فيه ان يكون وزير التعليم بينت قد ترك لنفسه قوة سياسية.

- ما بدأ به بينت ظهر يوم الخميس بالتهديد انتهى يوم أمس بعودة وزراء البيت اليهودي إلى حضن نتنياهو الدافئ... ويعتقد بينت أن نتنياهو لا يزال أقوى شخص في الائتلاف...بينت وشاكيد غير مقتنعين بالمخاطر الأمنية التي قدمها نتنياهو  ومع ذلك سيبقى الائتلاف على قيد الحياة.

-  البيت اليهودي لا يملك القدرة على الإطاحة برئيس الحكومة.

- أعلن وزير التعليم نفتالي بينت ووزيرة العدل إيلات شاكيد أنهما تنازلا عن مطالبهم السياسية ويقفون خلف نتنياهو الذي أعلن أنه سيحافظ على حقيبة وزارة الدفاع في الوقت الذي كان متوقعا أن يستقيل بينت لأن نتنياهو رفض تعينه وزيرا للدفاع.

وذكرت هآرتس في تقرير لها، أن هناك ضغوطا دينية تعرض لها حزب البيت اليهودي بزعامة نفتالي بينت، وأنه "تم إرسال رئيس مجلس الأمن القومي إلى  حاخام كبير للتأثير على بينت وشاكيد .

وفقا لما تم نشره : ماير بن شبات توجه إلى الحاخام حاييم دروكمان، من أجل اقناع رؤساء البيت اليهودي للبقاء في الائتلاف، بن شبات توجه إلى الحاخام بعد مناقشة الموضوع مع نتان إيشل المقرب من رئيس الحكومة نتنياهو.

"معاريف":

- نتنياهو: " لست بحاجة إلى مفتشين من اليمين ولا أريد حراستي، صرح نتنياهو في اجتماع الليكود لكي نستمر معا يجب أن يكون هناك انضباط للائتلاف.

- ناضل مثل الأسد وسقط مثل البعوض ...النظام السياسي في إسرائيل يستجيب لقرار بينت وشاكيد.

- أعلن وزير التعليم ووزيرة العدل بينت وشاكيد أنهما لن يتركا الحكومة والائتلاف .

"إسرائيل اليوم":

-بينت وشاكيد : " نحن لا  نستقيل ...نقف إلى جانب نتنياهو، في مؤتمر صحفي  في الكنيست أعلن بينت وشاكيد أنهما  يدعمون نتنياهو وسوف يبقيان  في الحكومة ...ونفضل انتصار نتنياهو  على انتصار هنية . والآن المفتاح مع رئيس الحكومة نتنياهو : " نحن نتنازل عن كل مطالبنا السياسية وأضاف بينت سنلتقي في نوفمبر 2019 موعد الانتخابات.