ويتساءل "من قتل عرفات؟"

أبو شمالة يوجه التحية لكتائب الأقصى لتمثيل "فتح" بغرفة الفصائل المشتركة

أبو شمالة يوجه التحية لكتائب الأقصى لتمثيل "فتح" بغرفة الفصائل المشتركة
حجم الخط

حيا قائد التيار الإصلاحي بحركة فتح النائب ماجد أبو شمالة، أهالي الشهداء المشاركين في مهرجان إحياء ذكرى استشهاد الرمز ياسر عرفات، موجهاً التحية لأرواح شهداء اللجنة المركزية للحركة وعلى رأسهم "أبو إياد، وأبو علي، وأبو جهاد".

وعبّر أبو شمالة خلال كلمته، بمهرجان إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات الرابعة عشر، في ساحة السرايا بمدينة غزّة، عن اعتزازه بحضور كتائب الأقصى - لواء العامودي، التي مثلت حركة فتح في الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة.

كما وجه التحية  للنائب محمد دحلان، والقيادي سمير المشهراوي، واصفاً المهرجان بـ"الزحف الفتحاوي للمهرجان العظيم".

وأضاف: "نحن بنضبع وبنخوف ويلي مش عاجبو يشرب من بحر غزة، متسائلاً: "من صاحب المصلحة في اغتيال الشهيد ياسر عرفات،  بعد 14 عاماً.. ولا زالت لجنة التحقيق في مكانها؟، ولمصلحة من يستبعد الكل من منظمة التحرير؟".

وأكد أبو أبو شمالة، على أنّه لا انتصار بدون الوحدة الوطنية، مضيفاً "أبو عمار كان يقاتل من أجل وقف التهويد في القدس، واليوم القدس تهود والضفة تبلع بالمستوطنات وغزة تحاصر".

وتابع: "أبو عمار كان يحرص على عدم قطع رواتب أحد، حتى "الجواسيس" لم يقطع عنهم رواتبهم"، مُشيراً إلى أنّ الراتب سيفاً مسلطاً على رقاب الناس.

وقال أبو شمالة، في رسالة خاطب بها أبو عمار: "اليوم يُحرم شعبك في غزّة من العلاج بعد استشهادك"، مؤكداً على أنّ غزّة تصنع الانتصار وستبقى منبع الرجال.

وأكمل حديثه: "غزّة تحاصر بقرار رسمي، ولكّن فتح وفلسطين لنا"، قائلاً: إنّ "حركة فتح حركة الشهداء والأسرى والجرحى وهم الذين جلبوا السلطة، ونحن جاهزون للمحاسبة إذا لديهم تاريخ أصلاً، في إشارة للقيادة برام الله"، مُشدّداً على أنّ مشكلتهم مع الذين يسرقون حركة فتح ويحرفون مسارها.