اختتام ورشة تدريبية لتعزيز وبناء قدرات الصحافيين بغزة والضفة

الصحفيين.jpg
حجم الخط

اختتم المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مـــدى" اليوم الثلاثاء، ورشة تدريبية لتعزيز وبناء قدرات الصحافيين وطلبة الإعلام بالضفة الغربية وقطاع غزة حول الحقوق الرقمية.

وأوضحت مصادر محلية، أنه يأتي هذا التدريب وفق القائمين عليه ضمن مشروع مدته ثلاثة سنوات بدعم من مكتب الاتحاد الأوروبي تحت عنوان "خطوة إلى الأمام نحو تعزيز حرية التعبير في فلسطين".

وأكدت المصادر، على أنه يهدف المشروع إلى تعزيز حرية الرأي والتعبير وحق الحصول على المعلومات في فلسطين، والعمل على بناء قدرات الصحافيين في تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني والدفاع عن الحريات الإعلامية، لافة إلى أنه تناول التدريب مجموعة من المواضيع التي تتعلق بالإعلام الرقمي الجديد والحقوق والقوانين المتعلقة به على المستويين الدولي والمحلي.

وقالت المصادر، إنه جرى شرح العديد من المفاهيم والحقوق الرقمية الأخرى الخاصة بالقرصنة الإلكترونية، والجريمة الإلكترونية، والمحاكم الإلكترونية، والقضاء الإلكتروني، والتعويض على جرائم إلكترونية يتم ارتكابها. 

وأشارت المصادر، إلى أنه طالب المشاركون بالمزيد من الدورات المماثلة لبناء قدراتهم في هذا المجال وخاصة في المجال التقني والاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي من قبل الصحفيين.