أحمد الشقيري

أحمد الشقيري يقرر بيع مطعمه وتبرع بقيمته

حجم الخط

علق الداعية السعودي أحمد الشقيري، على قيام أمانة جدة بغلق مقهي «أندلسية» الخاص به بعد اكتشاف عدة مخالفات، ببيان قام بنشره عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

الشقيري قال: «كان الهدف من افتتاح أندلسية الترويج للقراءة وأن يوفر للشباب بيئة صحية حيث تم إيقاف البطاطس المقلي، والمشروبات الغازية، والتدخين رغم ما في هذا من تقليل للدخل...وكل هذا لان الهدف لم يكن مادي ولم يدخل جيبي هللة منذ افتتاحه إلى اليوم».

وأضاف: «أطلقت فكرة المشروع واعتمدت فيه على الإدارة والموظفين لتسيير عمله اليومي وهذا خطأ كبير ألوم نفسي عليه أولا وأخيرا، وفيه درس لي ولغيري بعدم الاعتماد على الآخرين في أي مشروع، وأنا هنا أحمل نفسي كامل مسؤولية ما حدث».

وقد تم إصلاح وتنفيذ كافة الملاحظات فورا يوم صدور المخالفة بدون أي تأخير وأشكر أمانة جدة على قيامها بعملها في تحسين البيئة في المطاعم والمحلات التجارية وهذه الرقابة هي ما كنت أدعوا إليها دائما فأحييهم عليها، و لا يرضيني أن تكون لي صلة بمشروع لا يطبق معايير الإحسان وبالتالي وحيث أن المشروع ليس تجاري من أساسه، ولأن ما حدث يخالف مخالفة صريحة قيمي ومبادئي وما أدعو إليه ؛ فسأقوم بإغلاق مشروع أندلسية بالكامل خلال الفترة القريبة القادمة بإذن الله.

وتابع: «لم أدع يوما الكمال ولا المثالية وكل بني ادم خطاء....ولكن المهم الاعتراف بالخطأ عندما يحصل وعدم الإصرار عليه والمحاولة المستمرة للتحسين مع وجود الخطأ البشري في العمل أحيانا، كنت دائما اكرر العبارة التالية ومازلت: «لست بالحسن الذي يظنه المحبون ولا بالسوء الذي يظنه الكارهون».

وأوضح أنه تم تصحيح الملاحظات وإعادة افتتاح أندلسية اليوم، لحين القرار بتاريخ إغلاقه نهائيا قريبا...وبإذن الله سيتم التبرع بمبلغ بيع المحل لجهة خيرية يتم تحديدها لاحقا، وأؤكد انه لم يكن هنالك أي أكل مسموم في المحل كما تداوله بعض الناس.