لم يُحدد موعدها

أبو مرزوق يكشف عن جولة خارجية سيُجريها "هنية" لدول عربية وإسلامية

أبو مرزوق يكشف عن جولة خارجية سيُجريها "هنية" لدول عربية وإسلامية
حجم الخط

كشف القيادي بحركة حماس د. موسى أبو مرزوق، أنّ رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، يجري ترتيبات لإجراء جولة خارجية، يتخللها زيارة بعض الدول العربية.

وبحسب مقتطف نشرته "الأناضول" من حوار أجرته مع أبو مرزوق، وستنشره غداً الخميس، فإنّ جولة هنية تشمل دولاً على المستويات الثلاث العربية والإسلامية والدولية، موضحاً أنّ هذه الدول عبّرت عن ترحيبها باستقبال وفد من الحركة برئاسة هنية.

وأشار أبو مرزوق، إلى أنّ هنية يُجري الترتيب اللازمة للجولة، لكن لا يوجد تاريخ محدد لخروجه وبدء جولته، كما أنّه لم يكشف عن أسماء الدول التي سيزورها هنية خلال جولته.

وغادر ظهر اليوم الأربعاء، وفداً من قيادة حركة حماس يضم 32 شخصية، قطاع غزّة إلى العاصمة المصرية القاهرة عبر معبر "رفح"، تلبيةً لدعوة المخابرات المصرية لاستكمال جولات المصالحة مع حركة فتح، ومباحثات التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

ويرأس وفد الحركة نائب رئيس الحركة بغزّة خليل الحية، بالإضافة إلى أعضاء كتلة حماس بالمجلس التشريعي "د. محمود الزهار، ود. مروان أبو راس، ومشير المصري، ومحمد فرج الغول، وروحي مشتهى".

فيما سيتلحق بوفد حركة حماس من قيادة الخارج، كلاً من: "نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، وأعضاء المكتب السياسي د. موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران".