بالصور: معروف يستقبل رئيس رابطة الصحفيين الدوليين بالأراضي الفلسطينية

بالصور: معروف يستقبل رئيس رابطة الصحفيين الدوليين بالأراضي الفلسطينية
حجم الخط

استقبل رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، اليوم الخميس، رئيس رابطة الصحفيين الدوليين ومدير وكالة الأسوشيتد برس، جو فيدرمان في مكتب وزارة الإعلام بمدينة غزّة.

بدوره، رحب معروف بالسيد فيدرمان، مُثمناً الزيارة والدور الإعلامي له ولرابطة الصحفيين الدولييين ووكالة AP في نقل الرسالة الفلسطينية للعالم الأجنبي.

كما استعرض معروف، ممارسات الاحتلال بحق الصحفيين والتي أدت إلى استشهاد الصحفيين ياسر مرتجي وأحمد أبو حسين، أثناء تغطيتهم الإعلامية لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، عدا عن إصابة المئات بجراج مختلفة بسبب تعمد الاحتلال استهدافهم المباشر رغم ارتدائهم الزي الخاص بمجال عملهم الإعلامي.

وطالب رابطة الصحفيين الدوليين بموقف واضح ومعلن من الانتهاكات الإسرائيلية، ورفع قضايا أمام محكمة الجنايات الدولية وتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الطواقم الصحفية.

وبيّن معروف، أنّ الإعلام الحكومي يتواصل مع الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام الأجنبية بشكل دوري، لإطلاعهم على آخر التطورات وما يتعرض له الصحفيين الفلسطينيين من اعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال،  مُشيراً إلى أنّ الإعلام الحكومي أرسل مذكرات لكافة المنظمات الدولية الصحفية والحقوقية ضد انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين.

من جهته، أثنى جو فيدرمان على عمل الإعلام الحكومي في قطاع غزّة، وتسهيل مهام الصحافة والصحفيين الأجانب، والعمل على تسخير كل الإمكانات اللازمة لعملهم.

ودعا إلى توفير مزيد من التسهيلات للصحفيين الأجانب من أجل نقلهم رسالتهم وتغطيتهم الحقيقة، لما يتعرض له الصحفيين الفلسطينيين من اعتداءات متواصلة.