تؤكد الفشل الإسرائيلي

يديعوت: هذه أبعاد كشف الخلية الخاصة التي تسللت لغزة ونشر صورها!

"يديعوت" هذه أبعاد كشف الخلية الخاصة التي تسللت لغزة ونشر صورها!
حجم الخط

تحدثت صحيفة يديعوت العبرية عن أبعاد كشف الخلية الخاصة التي تسللت لغزة ونشر صورها.

وقالت صحيفة يديعوت، اليوم الجمعة، أن كشف حركة حماس الخلية الخاصة التي تسللت لغزة ونشرها صورها وتفاصيل عنها يؤكد الفشل الإسرائيلي.

وأضاف المراسل العسكري للصحيفة يوسي يهوشع إن "الفشل لم يكن من نصيب الجيش الإسرائيلي فقط، ، فحرب الوعي مع حماس، لها وزن كبير، والتي فشلت في بعض وإنما للمستوى السياسي نصيب منه أيضا الحالات".

وبين أن الجيش الإسرائيلي يستثمر في هذا المجال مبالغ متواضعة سنويا وهناك توصية بمضاعفة المبلغ السنة القادمة".

ووفقا يهوشع، فإن تشبيه فشل العملية الأمنية في خانيونس، بعملية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح التي نفذها الموساد،  يستنتج منه أنه لا يمكن تنفيذ عمليات من هذا النوع في عصر التكنولوجيا والإعلام"، وفق ما نقله موقع عكا. 

 واستدرك ً قائلا: "لكن الوضع ليس معقدا إلى هذا الحد فقد تم تنفيذ الكثير من العمليات دون أن يكشفها أحد بعد اغتيال المبحوح.

وبشأن كيفية تجاوز فشل العملية، قال يهوشع: "المسألة هنا تعود لكيفية إخفاء هوية المنفذين عبر الانترنت ً بحظر تداول الصور ومواقع التواصل، لكنها ليست سهلة في هذا الزمن؛ صحيح أن الرقابة هيأت أمرها سابقا ، لكنه سيقل من نشر المزيد عاجلا أم  آجلا، ولا يمكن القول إن الأمر سينجح كليا لعلمها بأن حماس ستنشرها من التفاصيل حول هوية المنفذين".

وأشار إلى أن "أمر الرقابة زاد من فضول الجمهور الإسرائيلي للوصول إلى الصور، ومقارنتها بشخصيات قد تعرفها، لكن اللافت في الأمر هو تجاوب الإسرائيليين مع أمر حظر النشر بشكل عام".