بيان صادر عن تيار فتح بشأن مهرجان أبو عمار ببروكسل

تيار فتح
حجم الخط

أصدر تيار "فتح" الاصلاحي اليوم السبت، بيانًا توضحيًا حول الاشكالية التي وقعت خلال مهرجان إحياء ذكرى ياسر عرفات في السفارة البلجيكية، ببروكسل.

طالع البيان..

بيان توضيحي صادر عن اصلاحي حركة فتح ساحة بلجيكا و لوكسمبورغ

أقيم اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل "احتفال" مركزى نظمه ما يسمى بأقاليم حركة فتح في أوروبا لإحياء ذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات "ابو عمار".

وتخلل الاحتفال مشادات كلامية و تشابك بالأيدي بين الحضور وذلك بسبب خلافات داخلية فيما بين الأقاليم، مما أُستدعي على اثرها تدخل الشرطة البلجيكية لفض الاشكال.

رغم تحفظنا على الطريقة التي أقيم بها المهرجان والإساءة لروح الخالد أبو عمار وذكرى رحيله الأليمة على قلوب كل أحرار العالم فإننا علي ذلك نؤكد علي التالي:

أوّلاً/ اننا مع إحياء ذكرى الخالد فينا أبو عمار في أى مكان وزمان لما لهذه المناسبة من أهمية وطنية وتاريخية تعزز روح الثورة والإنتماء والوفاء لدرب أبو عمار وكل الشهداء .

ثانياً/ التيار الاصلاحي لحركة فتح ساحة بلجيكا و لوكسمبورغ لا علاقة له من قريب أو بعيد في هذه الخلافات وما تبعها.

ثالثاً/ إننا نستنكر وبشدة الخلاف الحاصل ونرى فيه اساءة لذكرى الخالد ابو عمار ولكل الفلسطينيين الذين بحاجة لوحدة الصف والموقف في ظل ما يمارسه الاحتلال من جرائم يومية بحق شعبنا.

رابعاً/ إننا في حركة فتح ساحة بلجيكا و لوكسمبورغ "الغد الفلسطيني بلجيكا " كنا نشارك وقت حدوث هذا الخلاف بفعالية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، والتي أعدت لها جمعية الصداقة الفلسطينية البلجيكية ببروكسل وشارك فيها عدد كبير من الجمعيات المناصرة للقضية الفلسطينية، ونرى في محاولات الزجّ باسمنا في هذا الخلاف الناشب بين الاقاليم هدفه التغطية على أزمات متواصلة تضرب تلك الأقاليم في مختلف ساحات أوروبا.

وإنها لثورة حتى النصر

حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح - ساحة بلجيكا و لوكسمبورغ

2018/11/24