يحتوي تقارير ومقالات عن الأسرى

بالصور: صحيفة جزائرية تُصدر ملحقاً خاصاً بالأطفال الأسرى داخل سجون الاحتلال

بالصور: صحيفة جزائرية تُصدر ملحقاً خاصاً بالأطفال الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال
حجم الخط

أصدرت جريدة "الموطن" الجزائرية، بالتنسيق والتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالجزائر، ملحقاً خاصاً بمناسبة يوم الطفولة الفلسطيني، والذي يتألف من 12 صفحة كاملة.

بدوره، أفاد مسؤول ملف الأسرى فى سفارة دولة  فلسطين بالجزائر، الأسير المحرر خالد صالح "عزالدين"، أنّ هذا الملحق تم إصداره بشكل خاص بمناسبة "يوم الطفل العالمي"، حيث يركز على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال، والجرائم المنظمة التى يرتكبها بحقهم.

وبيّن أنّ العديد من الكتاب والإعلاميين في فلسطين وخارجها شاركوا في كتابة الملحق، الذي احتوى علي العديد من الأخبار والمقالات والتقارير الإعلامية الخاصة حول الطفولة في فلسطين.

وأوضح المشرف العام على تحرير ملحق الطفولة الفلسطينية، أنّ الملحق يصدر تحت شعار "أطـفـال فــلســطـيـن.. ضحـايا احتلال لا يـعـرف الرحمة"، مُشيراً إلى أن الملحق سيتم توزيعه مع صحيفة المواطن الجزائرية، كما أنّه سينشر في موقع الصحيفة على الإنترنت.

ونُشر في المحلق، مقالاً كتبه عضو المجلس التشريعي عيسي قراقع، بعنوان "شيطنة الأطفال... نتفوا وحرقوا شعرهم واقتادوهم عراة"، وآخر كتبه  رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية سري القدوة، بعنوان "اعتقال الطفولة الفلسطينية...  جريمة منظمة تمارسها حكومة الاحتلال الصهيونى".

واحتوى على تقرير للأسير المحرر والباحث المختص بشؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة، بعنوان "سلطات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت نحو 5300 طفلاً فلسطينىا منذ اندلاع انتفاضة القدس".

وفي مجال التقارير والدراسات، نُشر في الملحق تقرير لوزارة الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين تحت عنوان "مطالبة المجتمع الدولي بالوفاء بمسؤولياته تجاه الأطفال الفلسطينيين وتوفير الحماية القانونية لهم".

واستعرض المحلق تقارير صادرة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادى الأسير الفلسطينى، إحصائيات تفصيلية بشان اعتقال الأطفال داخل سجون الاحتلال وممارسات الاحتلال بحق الطفولة الفلسطينية.

كما احتوى على تقرير صادر عن مركز أسرى فلسطين للدراسات حول استهداف الأطفال بأوامر من المستوي السياسي والأمني للاحتلال، واستعرض تقرير خاص صادر عن إعلام الأسرى، بشأن واقع الأسرى الأطفال في أقبية التحقيق ومراكز التوقيف وسجني عوفر ومجدو، التى  تكتم على أنفاس 300 طفل فلسطينى دون السن القانونى.

وتطرقت إلى تقارير حقوقية وإنسانية حول واقع القوانين والأوامر العسكرية التي تستند عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي في تشريع اعتقالها للأطفال.

ونشرت في الملحق أيضاً تقرياًر خاصاً صادر عن الحركة  العالمية للدفاع عن الأطفال بعنوان "2070 طفلاً قتلهم الاحتلال الإسرائيلى خلال 18 عامًا".