قناة عبرية تكشف: قائمة طلبات قدمها رئيس التشاد لنتنياهو

تشاد
حجم الخط

أكدت قناة العبرية، على أن الرئيس التشادي "إدريس ديبي" قدم قائمة طلبات سريعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال زيارته إلى "تل أبيب"، قبل يومين.

وقالت القناة العاشرة العبرية، إن ديبي قدم قائمة طلبات عاجلة إلى "إسرائيل"، على رأسها مطالب أمنية وعسكرية، مضيفة أن ديبي قدم قائمة طلبات لنتنياهو ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، منها طلبات أمنية وشراء أسلحة تطلبها نجامينا بشكل عاجل من "تل أبيب".

ونقلت القناة العبرية على لسان مصادر بارزة بوزارة الخارجية الإسرائيلية أن ديبي قدم بنفسه قائمة طلبات عاجلة من نتنياهو، وهي قائمة طويلة من الطلبات العاجلة، دون الالتزام الفوري بالإعلان الرسمي عن إقامة علاقات دبلوماسية بين الطرفين التشادي والإسرائيلي.

وتابعت أن الخلافات دبت بين بن شبات ومدير وزارة الخارجية يوفال روتام بشأن ضرورة التشديد على ربط تلبية قائمة الطلبات التشادية بالإعلان الرسمي عن إقامة علاقات دبلوماسية بين الطرفين.

ونوهتالقناة إلى أن ديبي زار "إسرائيل" الأحد الماضي لمدة يومين، ناقش فيها سبل عودة العلاقات الدبلوماسية مع "تل أبيب"، ودعا خلالها نتنياهو لزيارة نجامينا، وطلب منه مساعدات عسكرية.