لمدة 4 شهور

"الإغاثة الزراعية" توفر 240 فرصة عمل مؤقتة

الاغاثة الزراعية
حجم الخط

أعلنت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، عن انطلاق مشروع العمل المؤقتة في القطاع الزراعي، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP""، بتمويلٍ من البنك الإسلامي للتنمية.

وأوضح مشرف المشروع بكر يونس، في تصريح اليوم الخميس، أن مدته 4 شهور توفر 240 فرصة عمل يستفيد خلالها 140 عاملًا، والآخرين منوعين بين مهندسين زراعيين ومساعدين مهندسين زراعيين وفنييّ مختبر، إضافة إلى مدخلين بيانات".

وبيّن يونس، أن المشروع يستهدف محطات التجارب والمشاتل التابعة لوزارة الزراعة إلى جانب المختبرات ودائرة الإرشاد الزراعية وقسم الأضرار بدائرة التخطيط في الوزارة، مؤكدًا أنه يهدف إلى إعادة تأهيل محطات التجارب ومكافحة ذبابة الفاكهة.

كما وأشار إلى أنه يتوقع أن يساهم المشروع في الحدّ من كثافة الإصابة بذبابة الفاكهة، وتحسين أداء المشاتل ومحطات التجارب والمختبرات الخاصة بوزارة الزراعة من وقاية النبات والتربة والريّ والبيطرة إضافة إلى تحسين أداء دائرة الأضرار في قسم التخطيط.

وأكد يونس، على أن المشروع يهدف إلى تعزيز مساهمة الإغاثة بتوفير دخل لـ240 مستفيدًا من مختلف محافظات قطاع غزة، بتوفير فرص العمل المؤقتة التي تعود بالفائدة عليهم وعلى أسرهم.