عون يبعث رسالة إلى الأمم المتحدة لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

عون
حجم الخط

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ضرورة تنفيذ  المجتمع الدولي اجباته اللازمة تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، محذرًا من سياسية سياسة الكيل بمكيالين التي أدت إلى استمرار الحروب المشتعلة في الشرق الاوسط نتيجة لانعدام العدالة.

جاء ذلك في رسالة تضامنية بُعث باسم الجمهورية اللبنانية إلى رئيس لجنة الامم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف شيخ نيانغ، لمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" الذي يصادف اليوم.

وأدان الرئيس عون بقاء القرار رقم 194 الصادر عن الامم المتحدة والذي أكد حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ارضهم، كما أغلب القرارات الدولية المتعلقة بفلسطين حبرًا على ورق، مشدداً على أن هذا الأمر أدى إلى تعميق الشعور بالقهر لدى الشعب الفلسطيني وسط محاولات يومية لتغييب هويته والقضاء على حقوقه المشروعة.

واعتبر أن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل بعض السفارات إليها ضد إرادة المجتمع الدولي، وأن إقرار قانون "القومية اليهودية لدولة إسرائيل" إضافة إلى حجب المساعدات عن "الاونروا"، تشكل مجتمعة إمعانًا في ضرب القرار 194 ومحاولات متعددة لإفراغه من مضمونه.