ردًا على تصريحات "فتح"

حماس: جاهزون لـ"انتخابات شاملة" تحكمها صناديق الاقتراع

حماس
حجم الخط

أكد القيادي في حركة حماس موسى أبو زهري، أن حركته جاهزة للاحتكام لصناديق الاقتراع لانتخابات المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة، لـ"إنهاء عملية القرصنة التي تمارسها قيادة فتح"، على حد تعبيره.

وقال أبو زهري، اليوم الخميس، في تغريدة له على تويتر  إن "اعتبار قيادة فتح المجلس التشريعي فاقد للصلاحية هو قلب للحقائق، ومحمود عباس فقد شرعيته ولا يحق له التحكم في صناعة القرار أو توزيع الأموال الفلسطينية".

وأضاف:"نحن جاهزون للاحتكام لصندوق الاقتراع لانتخابات المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة لانهاء عملية القرصنة التي تمارسها قيادة فتح.

ويأتي تصريح أبو زهري رداً على عضو مركزية فتح حسين الشيخ، الذي قال إن "المجلس التشريعي فاقد لشرعيته، ودوره انتهى منذ سنوات:.

وأضاف الشيخ في تصريحه إن: "المجلس التشريعي المنتخب منذ عام2006 والمعطل بحكم الانقلاب الحمساوي عام 2007 حيث انقلبت حماس على نفسها وعلى الشرعيات السياسية والقانونيه ، وحولته الى مجلس حزبي تنظيمي يخضع لاجندات خاصة تقتل روح وجوهر عمل المؤسسة التشريعية الفلسطينيه ، مما يعني فقدان هذا المجلس لشرعيته وانتهاء دوره منذ سنوات ، وامام استمرار هذا الانقلاب وفشل كل دعوات انهاء الانقسام للاسف الشديد . اصبح من المهم جدا العودة الى صناديق الاقتراع وخيار الشعب الفلسطيني الديمقراطي في ظل غياب وانتهاء دور المجلس الحالي".