بعد هجهوم إسرائيلي

محدث: الدفاعات الجوية السورية تُسقط طائرة حربية و4 صواريخ معادية

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية فوق المنطقة الجنوبية
حجم الخط

أفادت وسائل إعلام سورية، مساء اليوم الخميس، بأن الطيران الإسرائيلي شنّ عدة غارات على جنوب سوريا.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا: " إن الدفاعات الجوية للجيش السوري أسقطت عدداً من الأهداف المعادية فوق المنطقة الجنوبية في منطقة الكسوة.

وكشف مصدر أمني مسؤول، لـ"سبوتنيك"، مساء اليوم الخميس، أنّ الدفاعات الجوية السورية أسقطت طائرة حربية إسرائيلية، بالإضافة إلى أربعة صواريخ موجهة قبل وصولها لأهدافها.

وأوضح المصدر، أنّ "منظومات الدفاع الجوي السورية قادرة على التصدي لأي هدف معادية بدقة متناهية، وأنها أسقطت جميع الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها".

كما قال مصدر أمني سوري لـ"سبوتنيك": إنّ "وسائط دفاعنا الجوي أطلقت نحو 10 صواريخ مضاد طائرات، وتصدت لدفعة صاروخية معادية شمال غرب قرية حرفا بريف دمشق الجنوبي الغربي إلى الشرق من المنطقة العازلة مع العدو الصهيوني".

وأشار إلى أنّ المضادات الجوية السورية دمرت صاروخين معاديين بالقرب من "تل السباع" غرب بلدة حينة على تخوم الجولان السوري المحتل أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي".

وأكد على أنّه تم إسقاط جميع الأهداف المعادية، وحالياً تستمر المضادات الجوية بملاحقة طائرات مسيرة قادمة من الأراضي المحتلة، مُشيراً إلى سماع أصوات انفجارات في منطقة الديماس غرب العاصمة دمشق على طريق بيروت   

وبيّنت قناة "الإخبارية" السورية، أنّ العدوان ورغم كثافته لم يستطع تحقيق أي هدف من أهدافه، لافتةً إلى أنّ الدفاعات الجوية أسقطت كل الأجسام المعادية.

في حين، زعم موقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أنّ هجوم جوي شنه الطيران الإسرائيلي على سوريا، موضحاً أنه جاء بعد ساعات من هبوط طائرة الشحن الإيرانية في بيروت.