وتوطيد العلاقات

ابن سلمان يزور "الجزائر" غداً لبحث ملفات سياسية بينها الملف الفلسطيني

بن سلمان يزور "الجزائر" غداً لبحث ملفات سياسية بينها الملف الفلسطيني
حجم الخط

قالت الرئاسة الجزائرية: إنّ "ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، سيزور غداً الأحد، أراضيها في زيارة رسمية مدتها يومين".

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية بياناً صادر عن رئاسة بلادها، أنّ الزيارة تأتي في سياق توطيد العلاقات المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مُشيرةً إلى أنّها ستسمح بإعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي وتجسيد مشاريع الشراكة والاستثمار، وفتح آفاق جديدة لرجال الأعمال من أجل رفع حجم التبادل التجاري.

وبيّنت أنّ الزيارة  ستعطي "زخماً متجدداً لمختلف الورشات الثنائية المنبثقة عن اجتماع الدورة الثالثة عشر للجنة المشتركة الجزائرية - السعودية، المنعقدة بالرياض في أبريل الماضي، والتي توجت بالتوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون".

وأكدت على أنّ زيارة ولي العهد السعودي ستكون فرصة للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن الملفات السياسية والاقتصادية العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والأوضاع في بعض الدول الشقيقة، بالإضافة إلى تطورات سوق النفط.

يُذكر أنّ الأمير محمد بن سلمان بدأ جولة عربية تشمل كلاً من "الإمارات والبحرين ومصر وتونس"، وذلك قُبيل توجهه إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين، التي تختم أعمالها مساء اليوم.