لا إصابات

التحالف الدولي يشّن غارات على أهداف للجيش السوري جنوب السخنة

التحالف الدولي يشّن غارات على أهداف تابعة للجيش السوري جنوب السخنة
حجم الخط

نقلت وكالة "سانا" السورية، عن مصدر عسكري، قوله: إنّ "قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، أطلقت مساء اليوم الأحد، عدد من الصواريخ صوب مواقع تابعة للجيش السوري في جبل الغراب جنوب السخنة".

وكشف المصدر السوري، أنّ القصف أدى إلى إحداث بعض الأضرار المادية، مؤكداً على عدم وقوع أي إصابات بالأرواح، مُشيراً إلى أنّ غارات التحالف اعتدت بعدة صواريخ على بعض مواقع الجيش العربي السوري في جبل الغراب جنوب مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

وقال المصدر": إنّ "التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شنّ عدواناً جديداً على بعض مواقع الجيش العربي السوري بريف حمص الشرقي، انسجاماً مع سياسته التي أكدتها الوقائع منذ تأسيسه في دعم ومساندة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم "داعش" الإرهابي ليكون بمثابة أداة طيعة لتحقيق مخططاته في المنطقة.

فيما أعلن الناطق باسم التحالف الدولي  الكولونيل شون ريان، أنّ "غارة جوية تمكنت من قتل قيادي بالتنظيم في سوريا"، موضحاً أنّ "غارات التحالف شنّت ضربات دقيقة ضد عضو كبير في داعش، يدعى أبو العمرين، وعدة أعضاء آخرين من داعش في صحراء البادية بسوريا".

ولفت إلى أنّ أبوالعمرين كان "يشكل تهديدًا وشيكًا لقوات التحالف، حيث تورط في قتل المواطن الأمريكي وحارس الجيش الأمريكي السابق، بيتر كاسيج، وكان مرتبطًا بشكل مباشر بإعدام عدة سجناء آخرين كعضو كبير في تنظيم داعش، مُبيّناً أنّ الغارات الجوية لقوات التحالف ما تزال تعطل قيادة وتنظيم داعش في ساحة المعركة.

يُذكر أنّ الدفاعات الجوية السورية، تصدت مساء الخميس الماضي، لغارات إسرائيلية أسقطت خلالها عدداً من الأهداف، بعد غارات شنّتها طائرات الاحتلال صوب أهداف في ريف دمشق، وأخرى في جنوب سوريا.