شهيد في طولكرم

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

استشهاد شاب
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما واستشهد شاب برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الشاب محمد فايز سلهب (18 عاما)، بعد دهم منزل والده في منطقة الكركفة في مدينة بيت لحم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجرا مدينة بيت ساحور، وبلدات الدوحة، والخضر، وشهدت الأخيرة مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت.

نابلس: أفاد رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية بمحافظة نابلس، فجر اليوم، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية، واعتقلت أربعة شبان، وهم: محمد كيوان، وغازي الشاعر، وعمرو شحادة، وصبحي كيوان.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بيت دجن شرقا، واعتقلت الأسير المحرر نصير رضوان أبو ثابت، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أربعة مواطنين من منازلهم ببلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة وحّولتهم إلى أحد مراكزها في المدينة للتحقيق.

واوضحت مصادر في البلدة ان قوات الاحتلال اعتقلت، ثائر أبو خليل، وجابر أحمد صلاح الدين، وعاصم ناصيف سعيد، وعبد الرحمن أسامة الخطيب.

طولكرم: استشهد فجر اليوم، الشاب محمد حسام عبد اللطيف حبالي (22) عاما من مخيم طولكرم، برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات التي وقعت في الحي الغربي لمدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت المصادر، بناء على معلومات طبية من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، بأن الشاب حبالي استشهد بعد أصابته بعيار ناري في الرأس والأطراف السفلية.

يذكر، أن قوات كبيرة من دوريات الاحتلال الراجلة والمحمولة اقتحمت عدة أحياء في المدينة وتمركزت في الحي الغربي منها وسط إطلاق كثيف للعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع، وداهمت عدد من منازل المواطنين وعاثت فيها دمارا وتخريبا.

طوباس: أفاد مدير نادي  الأسير في طوباس محمود صوافطة، بأن الاحتلال اعتقل يوسف ولويل، وزكريا موسى عليان، بعد دهم منزلي ذويهما في مخيم الفارعة جنوب طوباس.

الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل المواطنين محمد عبد العظيم نور الدين أبو تركي (34 عاما) وجواد شفيق أبو عيشة، وابراهيم زيدان الرجبي، وسليم الرجبي، ومن بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل اعتقلت محمود عبد العفو محمد العملة.

وقال الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض، إن الاحتلال اقتحم عددا من منازل المواطنين في منطقتي عصيدة والظهر ووسط البلدة، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها وحطمت اثاثها، واعتقلت الأسيران المحرران، عبد الناصر ناصر أبو مارية (20عاما)، وقصي أحمد أبو هاشم (18عاما)، والطفلان عمرو عرفات عيسى زعاقيق (16عاما)، ومجدي مرشد محمد عوض (14عاما) ونقلتهم الى مستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت امر.

كما سلمت قوات الاحتلال، الأسير المحرر مرشد محمد عوض (44عاما) بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في ما يسمى معسكر "عصيون" شمال الخليل، واستولت على مركبة الأسير المحرر يوسف أحمد أبو هاشم.

سلفيت: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، فتاة من بلدة دير استيا شمال غرب سلفيت.

وأفاد والد الفتاة موسى قصول، بأن قوات الاحتلال اعتقلت نجلته ثائرة (24 عاماً)، على مدخل بلدة كفل حارس،أثناء توجهها إلى عملها.