خلال جلسة الاستشاري

الرئيس يُلقي خطاباً مُهماً وشاملاً يوم الأحد القادم

الرئيس يُلقي خطاباً مُهماً وشاملاً يوم الأحد القادم
حجم الخط

قال عضو اللجنة المركزية بحركة فتح، جمال محيسن: إنّ "المجلس الاستشاري، سيعقد دورته الأولى في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، يوم الأحد القادم الموافق 2018/12/9م".

وأوضح محيسن، خلال حديثٍ إذاع رصدته وكالة "خبر"، عبر"صوت فلسطين" اليوم الثلاثاء، أنّ الرئيس محمود عباس سيُلقي كلمة مهمة وشاملة، في افتتاح الدورة الأولى للمجلس الاستشاري لحركة "فتح" بعد تشكيلته الجديدة.

وأشار إلى أنّ كافة الترتيبات لعقد دورة المجلس الاستشاري الأولى انتهت، وذلك بعد إقرار مشروع نظام، يكون فيه كافة أعضاء اللجنة المركزية، والمجلس الثوري السابقين أعضاء بالمجلس الاستشاري.

وبيّن محيسن، أنّ الجلسة الأولى ستُعقد برئاسة أمانة سر المجلس الاستشاري السابق، وبعد ذلك يتم اختيار الأكبر والأصغر سناً من بين الأعضاء، للإشراف على انتخاب أمانة سر جديدة للمجلس.

وختم حديثه، بالقول: إنّ "دورة المجلس الذي يضم 115 عضواً، ستبحث مجمل الأوضاع السياسية، وملف المصالحة الوطنية، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع الداخلية التنظيمية، وملفات أخرى".

وتنعقد الجلسة يوم الأحد القادم لانتخاب أمين سر المجلس ونائبه والمقرر، بعد توجيه دعوات للأعضاء من قبل نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول.

وتقرر تشكيل المجلس الاستشاري بحركة فتح بإقرار من المؤتمران السادس والسابع للحركة، حيث يتشكل من الأعضاء السابقين للجنة المركزية والمجلس الثوري.

يُذكر أنّ الجلسة ستبحث الوضع المتأزم في القدس بعد قرار ترمب ضمّها لدولة الاحتلال، وما تعانيه القدس من تهويد،  والاعتقالات التي تطال قيادات المدينة المقدسة، بالإضافة إلى الوضع في قرية الخان الأحمر، إلى جانب مناقشة الوضع الداخلي بتفاصيله.