بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم،  شابا من مخيم العزة شمال بيت لحم، وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمنى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رامي فراس أبو شعيرة (24 عاما)، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه.

كما سلّمت تلك القوات الشاب قصي عبد الله عيسى (24 عاما)، من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" ، بعد دهم منزل والده في البلدة القديمة وتفتيشه.

طوباس: أفاد مدير نادي الأسير في طوباس، محمود صوافطة، بأن الاحتلال اعتقل صلاح الدين طلال دراغمة، والأسير المحرر رامي أيمن شريدة، بعد دهم منزلي ذويهما في مدينة طوباس.

قلقيلية: قال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين، محمد وضّاح عناية، وياسر نوفل بعد أن داهمت منزليهما وعبثت بمحتوياتهما، بمدينة قلقيلية.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، أربعة مواطنين بينهم طفل من مخيم العروب، وداهمت عدة بلدات في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل عيسى عماد الطيطي (14 عاما) والشاب خالد بدران جوابرة (19عاما)، بعد أن داهمت منزليهما في مخيم العروب شمال الخليل، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما .

وفي السياق ذاته، اعتقلت  قوات الاحتلال، الأسير المحرر ماهر الاطرش (45 عاما)، بعد أن داهمت منزله في بلدة حلحول شمال الخليل، واستولت على مركبته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز الكونتينر شرق مدينة بيت لحم، الليلة الماضية، المواطن عاطف علي حسين رباع من بلدة يطا جنوب الخليل.

طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مؤمن رسلان عريض، بعد أن داهمت منزله في ضاحية شويكة شمال طولكرم، وفتشته.

كما استولت قوات الاحتلال على تسجيلات لكاميرات المراقبة التابعة لأحد المطاعم في الحي الغربي لمدينة طولكرم بعد اقتحامه.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت فجر أول أمس النار باتجاه الشبان في محيط المطعم، ما أدى إلى استشهاد الشاب محمد حسام حبلي من مخيم طولكرم.

سلفيت: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة سلفيت واعتقلت المواطن عزيز فتاش، والأسير المحرر حسام أنيس حرب (58 عاماً).

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اعتقلت كمال حرب من قرية إسكاكا شرق سلفيت، والمواطن سعد مرعي من قرية قراوة بني حسان غرب سلفيت.

رام الله: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمود خير خطيب، وأسامة فراس التميمي، ووليد نصار أحمد نصار، وجميعهم يبلغون الثامنة عشرة من العمر، من قرية دير نظام شمال غرب رام الله.