والشرطة تناشد بتوخي الحذر

إصابتان في حادث سير عند مدخل بيت أمر نتيجة سوء الأحوال الجوية

حوادث سير
حجم الخط

أصيبت شقيقتان بجروحٍ إحداها حرجة، اليوم الخميس، جراء حادث سير وقع عند مدخل بلدة بيت ـمر- شارع القدس الخليل، نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وأفادت مصادر محلية، أن مركبة تحمل لوحة صفراء "تسجيل إسرائيلية" يقودها مواطن يحمل الهوية المقدسية دهست الشقيقتين لميس (20 عامًا) وسماح أنور صبارنة (22 عامًا) عند مدخل البلدة، نتيجة الضباب الكثيف والأمطار الغزيرة، ما أدى إلى إصابة الأولى بجروح خطيرة في الرأس نقلت على إثرها إلى مستشفى "هداسا عين كارم" في مدينة القدس المحتلة لتلقي العلاج، فيما أصيب الثانية بكسر في يدها، نقلت إلى مستشفى الأهلي عند مدخل البلدة، لتلقى العلاج.

 من جهتها، ناشدت الشرطة المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر عند القيادة على الشوارع داخل وخارج المدن والقرى، خاصة في اللحظات الأولى من وقت هطول زخات المطر والثلوج المتفرقة، خلال المنخفضات الجوية، والتي تؤدي الى تكوين طبقة زلقة على الأرض ما يزيد من إمكانية الانزلاق.

كما أشارت الشرطة، في بيان لها اليوم، إلى ضرورة التزام المواطنين بالحفاظ على المسافة الكافية بين المركبات وعدم استخدام الفرامل بشكل مفاجئ، والقيادة بغيار واطئ حرصا على سلامة الجميع.

وأهابت بالمواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر اثناء فعالية المنخفض الجوي المرتقب وحذرت من شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة، ومن تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، وخطر الانزلاق بفعل تساقط البَرَد، وكذلك من تدني مستوى الرؤية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وبفعل كثافة الهطول احياناً، وشدة برودة الطقس حيث تنخفض الحرارة الى الصفر وما دون ليلاً في بعض المرتفعات، مشيرة لأهمية التقليل من حركة المركبات إلا في حالات الطوارئ القصوى والاتصال على الرقم المجاني للشرطة 100 في حال حدوث اي طارئ.

كما حذرت من ركن المركبات على جوانب الطرق خوفا من إعاقة الحركة أو تعرضها لحادث سير .