السبت المقبل.. يتوجه طلبة الضفة وغزة لأداء امتحان "الإنجاز"

امتحان
حجم الخط

من المقرر أن يتوجه بعد غدٍ السبت حوالي 1496 طالب وطالبة من الضفة الغربية و1101 طالب وطالبة من محافظات قطاع غزة و4 طلبة من بلغاريا، لأداء امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" في دورته الثالثة الاستكمالية.

وقالت وزارة التربية والتعليم العالي في بيان صحفي اليوم الخميس، أنه الامتحان سيجرى للطلبة غير المستكملين في مبحثين على الأكثر بحيث يكون يوم السبت للمباحث الأكاديمية والأحد لامتحان التكنولوجيا العملي.

ولفت وزير التربية والتعليم صبري صيدم إلى المرونة التي يوفرها نظام "الإنجاز"، حيث إن هذه الدورة من الامتحان تعطي فرصة إضافية للطلبة غير المستكملين في الدورتين السابقتين والذين لم ينجحوا بمادتين على الأكثر.

وشدد على أن ذلك يمنحهم أملاً جديداً وفرصة جديدة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي خلال هذا العام الدراسي، مردفًا أن الامتحان يشمل الأسرى المحررين من معتقلات الاحتلال والذين أفرج عنهم هذا العام ولديهم استكمال في مبحثين على الأكثر، إضافة إلى الحالات الخاصة ممن تنطبق عليهم الشروط وفق الأصول.

يذكر أنه كان عدد المتقدمين هذا العام في الدورة الأولى 75914 طالب/ة في حين بلغ عدد المتقدمين في الدورة الثانية 16144 طالب/ة.