إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

قد تُطيح بالحكومة اليمينية

أزمة حادة بين "نتنياهو" و"بينيت" وصلت إلى التراشق الإعلامي بالزوجات

إعلان رسائل 2
أزمة حادة بين "بيبنت" ونتيناهو وصلت إلى التراشق الإعلامي بالزوجات

ترجمة - وكالة خبر

شنّ وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، هجوماً حاداً على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مطالبه بالاعتذار من زوجته، بسبب طلب الأخير من موقع "واللا" العبري نشر خبر يُشوه صورة زوجة بينيت.

وقال بينت، بحسب القناة العبرية الثانية: إنّ "طلب نتنياهو من صاحب شركة بيزك شاؤول الوفتش، أنّ ينشر في موقع "واللا" العبري الإخباري، خبراً يذم ويشوه صورة زوجتي جيلات، عمل خسيس وجبان".

وتابع: "أنا آسف عليك، يا سيد نتنياهو، أنك بادرت للاتصال شخصياً مع أصحاب موقع "واللا" حتى يلحقوا الأذى بزوجتي، فهذا تصرف حقير وجبان، عار عليك، فأنا تزوجت من جيلات، وهي زوجة مذهلة، إسرائيلية من عائلة علمانية ذات قيم، وكونا معاً بيت صهيوني متدين مذهل، وعائلتي هي فخر حياتي، وأريد منك أنّ تعتذر أمامي لأني غير مهتم، بل اعتذر أمام زوجتي".

وعقب تصريحات بينيت، قال حزب الليكود الحاكم: "لا يوجد حدود لنفاق بينيت، هو من عليه الاعتذار، لأنّ صحفيون كُثر يعرفون أنه من اللحظة التي غادر فيها مكتب نتنياهو، لم يتوقف عن إدلاء تصريحات ضد سارة نتنياهو وتشويه سمعتها في كل مناسبة، فمن يضع الزبدة على رأسه لا يخرج للشمس".

وكانت القناة العبرية الثانية، قد نشرت مساء الأربعاء، نص شهادة شاؤول الوفتش من تحقيقات الشرطة، اعتماداً على مستندات ومحادثات مع مقربين من رجل الأعمال.

ووروى أحدهم أنه "في أحد الأيام طلب نتنياهو منه نشر تقرير بأن غيلات، زوجة نفتالي بينيت، اشتغلت في مطاعم لا تعتمد أحكام الشريعة اليهودية (كشروت)، لكنهم لم يوافقوا على نشر هذا الأمر".

فيما عقب نجل نتنياهو، يائير، بالهجوم على هجوم بينيت، عبر حسابه في "فيسبوك"، حيث كتب: "حسناً، أنت قمت في هذا الأمر مليون مرة ضد أمي، مع نوني موزيس ومع كل محرر لكل وسيلة إعلامية ممكنه في البلاد. حسنا؟".

تعليق عبر الموقع