إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

للموظفين

المالية بغزّة تكشف آلية صرف الدفعة الثانية من المنحة القطرية

إعلان رسائل 2
المالية بغزّة تكشف آلية صرف الدفعة  الثانية من المنحة القطرية

غزّة - وكالة خبر

كشفت وزارة المالية بغزّة، عن آلية توزيع رواتب موظفيها بعد وصول الدفعة الثانية من المنحة القطرية إلى القطاع، والتي سيتم توضيحها عبر بوابة الدخول الموحد.

وأعلنت اليوم الجمعة، أنّها ستصرف الدفعة الثانية من المنحة القطرية الخاصة بالموظفين، اليوم وغداً السبت، الموافق 7 و 8 من ديسمبر الحالي، بما يعادل 50% وبحد أدنى 1400 شيكل من راتب أغسطس عبر فروع بنك البريد، ومكتب الترخيص بغزّة.

وأوضحت أنّ تفاصيل ومواعيد الصرف سيتم الإعلان عنها عبر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال حساب الدخول الموحد.

وأشارت إلى أنّه سيتم الصرف للموظفين غير المستفيدين من المنحة بما يعادل 60% بحد أدنى 1400 شيكل من الراتب، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 9 ديسمبر على مدار ثلاثة أيام عبر فروع بنكي الوطني والإنتاج.

وفي وقتٍ سابق، أكدّت مصادر مطلعة، على أنّ الدفعة الثانية من المنحة القطرية الخاصة برواتب موظفي قطاع غزّة والعائلات الفقيرة وصلت إلى القطاع مساء الخميس.

وبيّنت أنّ صرف أموال المنحة القطرية سيبدأ الساعة السابعة والنصف صباحًا في جميع فروع البريد في قطاع غزة يوم الجمعة، لافتةً إلى أنه سيتم فتح نقطة بريدة جديدة في مقر المرور للتخفيف عن الناس.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، قد أوردت مساء اليوم الخميس، أنّ قطر نقلت 80 ألف اسم من مستفيدي المنحة القطرية في قطاع غزّة لفحصهم قبل تسليم المنحة.

وزعمت الصحيفة، أنّ الذين لم يحالفهم الحظ لاستلام دفعات المنحة القطرية، هم عبارة عن عاملين في قوات الأمن التابعة لـ"حماس" في قطاع غزّة، وعادة ما يشغلون وظائف مزدوجة ويعملون أيضاً في الجناح العسكري للحركة.

وبشأن الممنوعين من الشق المدني، قالت الصحيفة: إنّ "السلطات القطرية نقلت كشوفات كاملة من 000,80 مستفيد من المنحة في قطاع غزة إلى "إسرائيل".

وأوضحت أنّه تم فحص جميع الأسماء من قبل جهاز الأمن العام الشاباك، وتم إزالة أولئك الذين تم تصنيفهم على أنهم ناشطون عسكريون من القائمة، بحسب مزاعم الصحيفة. 

تعليق عبر الموقع