في جمعة "انتفاضة الحجارة الكبرى"

محدث إصابات بقمع الاحتلال للمتظاهرين على حدود غزة

مسيرات العودة
حجم الخط

أصيب عدة مواطنين بالرصاص الحي  والمطاطي، وآخرين بالاختناق، عصر اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين العزل المشاركين في فعاليات مسيرات العودة السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأصيب 17 مواطنًا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة الـ 37 لمسيرات العودة وكسر الحصار السلمية شرق قطاع غزة على الرغم من الأجواء الباردة والماطرة التي تضرب المنطقة.

وأفاد مراسل "خبر"، بأن جماهير الشعب الفلسطيني بدأت بالتوافد عصر اليوم على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار بالجمعة الـ37 والتي تحمل عنوان " انتفاضة الحجارة الكبرى".

وأضاف مراسلنا، أن قوات الاحتلال المتركزة بالقرب من السياج الفاصل شرقي مخيم البريج أطلقت وابلًا من الرصاص الحي صوب المتظاهرين العزل، ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنبن بالرصاص الحي وصفت إصابة اثنين منهم بالحرجة.

في حين أصيب أربعة مواطنين بالرصاص الحي وآخرين بالاختناق، وصفت جروح أحدهم بالخطيرة إثر إصابته بعيارة ناري في منطقة الرأس شرق مدينة خايونس جنوب القطاع.

وأوضح مراسلنا، أنه استهدفت قوات الاحتلال الطواقم الطبية والمسعفين، بشكل مباشر بقنابل الغاز شرق جباليا شمالي القطاع.

ودعت الهيئة الوطنية العليا، في بيان أمس الخميس، لمسيرات العودة الجماهير في قطاع غزة للحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَ قطاعِ غزةَ.

يشار إلى أن مسيرة العودة وكسر الحصار انطلقت في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 220 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.