انتصار جديد للشعب الفلسطيني

كاتب فلسطيني: فشل المشروع الأمريكي يستدعي إتمام الوحدة الوطنية

كاتب فلسطيني: فشل المشروع الأمريكي يستدعي إتمام الوحدة الوطنية
حجم الخط

 أكد الكاتب الفلسطينى، د. عماد عمر، على أنّ فشل مشروع القرار الأمريكي بإدانة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، انتصاراً جديداً للشعب الفلسطيني وقضيته، وصفعة جديدة للإدارة الأمريكية.

وبيّن عمر، في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم الجمعة، أنّ فشل المشروع يؤكد التأييد الدولي للشعب الفلسطيني في حقه بمقاومة الاحتلال، وفق ما أقرته الشرعية الدولية. 

وأضاف: "هذا القرار يعبر عن نجاح التكاتف الفلسطيني في مواجهة أي قرار يمس القضية الفلسطينية، ويمس جزء أساسي من النسيج الوطني الفلسطيني".

وأشار عمر، إلى أنّ المطلوب بعد هذا النجاح هو ترجمته داخلياً ببذل كل الجهود من أجل إنجاح جهود المصالحة، وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تعد مثل مفتاح الأمان للشعب الفلسطيني وقضيته. 

وأوضح أنّ ممثلي ومندوبي العديد من دول العالم أكدوا مساندتهم ووقوفهم إلي جانب الشعب الفلسطيني وقضيته، الأمر الذي يُعتبر مؤشراً إيجابياً على فشل مشروع القرار الأمريكي المنحاز دائما لصالح إسرائيل.

وقررت الجمعية العامة للامم المتحدة، مساء أمس الخميس، رفض مشروع القرار الامريكي الذين يدين حركة حماس، حيث صوت لصالح القرار 87 ،مقابل 57 صوتوا ضد القرار، فيما امتنعت 33 دولة عن التصويت.

يُذكر أنّ فشل مشروع القرار الأمريكي جاء بعدما اشترطت الجمعية العامة حصوله على ثلثي الأعضاء من أجل تمريره.