موقف مُقدر

هنية: موقف السلطة بالأمم المتحدة يؤكد وحدة الفلسطيني في مواجهة التحديات

هنية: موقف السلطة بالأمم المتحدة يؤكد وحدة الفلسطيني في مواجهة التحديات
حجم الخط

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية: إنّ "الضمير العالمي أسقط المشروع الأمريكي ضد حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، وذلك في سابقة هي الأولى التي تحاول فيها أمريكا انتزاع قرار يُدين المقاومة التي كفلتها كافة الشرائع".

وأضاف هنية، خلال حديثه بخطبة اليوم الجمعة، أنّ "دعم أغلبية الدول للحق الفلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بما فيه الحق في مقاومة الاحتلال والخلاص منه، دليل صوابية نهج وانتصار كبير".

وأعرب عن شكره لجميع الدول التي اتخذت موقفاً مبدئياً ضد الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية، ورفضت روايته الكاذبة، ومزاعم الإدارة الأمريكية المنحازة للجلاد.

وأكد هنية، على أنّ هذا الفشل الأمريكي مهم بالنسبة للشعب الفلسطيني بكافة مكوناته، ولكل الدول الشقيقة والصديقة التي دعمت القيم والأعراف وصوتت ضد قرار الولايات المتحدة.

كما عبّر عن تقديره للجهود التي بذلتها السلطة الفلسطينية من خلال مندوب فلسطين الدائم السفير رياض منصور، مُبيّناً أنّ هذا الموقف يؤكد أنّ القضايا الوطنية قادرة على توحيد الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات.

وشكر هنية، الحاضنة العربية والإسلامية التي شكلت السند للشعب الفلسطيني، وتحركت طوال الأيام الماضية لإفشال التوجه الأمريكي الإسرائيلي، مُديناً المواقف التي عكست نفاقاً وانحيازاً للاحتلال والاستيطان والحصار وتهويد القدس وتدنيس المقدسات.

وختم هنية حديثه، بالقول: إنّ "هذا الإنجاز السياسي لشعبنا ومقاومته يؤكد شرعية نضالنا ومصداقية روايتنا وفشل عدونا في إقناع الأسرة الدولية بسياساته العدوانية"؛ مُشدّداً على أنّ الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الذي يجثم فوق أرض العشب الفلسطيني ومقدساته.

وقررت الجمعية العامة للامم المتحدة، مساء أمس الخميس، رفض مشروع القرار الامريكي الذين يدين حركة حماس، حيث صوت لصالح القرار 87 ،مقابل 57 صوتوا ضد القرار، فيما امتنعت 33 دولة عن التصويت.

ويأتي فشل مشروع القرار الأمريكي بعدما اشترطت الجمعية العامة حصوله على ثلثي الأعضاء من اجل تمريره. 

يُشار إلى أنّ الرئيس محمود عباس أصدر تعليماته لبعثة فلسطين في الأمم المتحدة للتصدي، لمشروع قرار أميركي مقدم للجمعية العامة لإدانة حركة "حماس" على خلفية المواجهة الأخيرة مع إسرائيل، والتي أطلقت فيها الحركة مئات الصواريخ.