حماس: مسيرات العودة امتداد شعبي لـ"انتفاضة الحجارة"

حماس
حجم الخط

أكدت حركة حماس أن مسيرات العودة اليوم الجمعة تعد تثبيتًا لحقوق شعبنا في مواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، إن  "مسيرات العودة وكسر الحصار هي امتداد للفعل الشعبي العظيم في انتفاضة الحجارة عام 1987، والتي أعادت إحياء القضية في كل العالم".

وأضاف: " إن جماهير شعبنا تصر على مواصلة المسيرات في الجمعة الـ 37 والتي تتزامن مع الذكرى الـ 31 لانتفاضة الحجارة الكبرى، التي ثار فيها شعبنا بكل أطيافه ضد الاحتلال".

وتابع: "سيظل نضال شعبنا العادل والمشروع متواصلًا حتى تحقيق أهدافه بالحرية والعودة وستستمر مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها وفي مقدمتها كسر الحصار عن قطاع غزة".

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 220 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا، في بيان أمس الخميس، لمسيرات العودة الجماهير في قطاع غزة للحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَ قطاعِ غزةَ، تحت عنوان "انتفاضة الحجارة الكبرى".

ويشار إلى أن مسيرة العودة وكسر الحصار انطلقت في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 220 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.