ضمن عملية "درع الشمال"

بالفيديو والصور الاحتلال يزعم عثوره على نفق هجومي لحزب الله

نفق33.png
حجم الخط

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عثوره على نفق هجومي ثانٍ لتنظيم حزب الله، يمتدّ من الأراضي اللبنانية تُجاه شمالي فلسطين المحتلّة.

وصرح الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي، عبر صفحته بموقع "تويتر"، مساء اليوم، أن النفق المكتشف بات الآن تحت سيطرة قوات الاحتلال "ولا يشكّل تهديدًا".

وأضاف أدرعي، أنّه جرى "تفخيخ مسار النفق، حيث يُعرّض كل من يدخل إليه من الجانب اللبناني نفسه للخطر"، مشيرًا إلى أن قوات من جيش الاحتلال تجري أعمال دراسة داخل مساره المُكتشف.

كما وحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية الكاملة عن حفر النفق، واصفًا إياه بـ"خرق فادح" للقرار الأممي ١٧٠١.

وشدّد أدرعي، على أن قوات الاحتلال ما تزال تواصل أعمالها ضمن العملية العسكرية "درع الشمال" التي أطلقتها صباح يوم الثلاثاء الماضي؛ لكشف الأنفاق التي حفرها "حزب الله" من جنوبي لبنان وتدميرها.

فيما عقب نتنياهو، على اكتشاف نفق ثانِ على حدود لبنان، بالقول: إنّ "الجيش الإسرائيلي يواصل بمشاركة المؤسسة الأمنية العمل على الحدود الشمالية بنجاحٍ باهر".

وتابع:" نحن نقضي على سلاح الأنفاق التابع للحزب اللبناني بشكل ممنهج وحازم، وهذه العملية لا تزال في مراحلها الأولية ويجب التحلي برباطة الجأش وبالصبر، وسنواصل العمل حتى إتمام العملية".

وكان موقع "واللا" العبري قد زعم اليوم السبت، أنّ حزب الله اللبناني، نشر قوات إضافية على الحدود الجنوبية لسوريا تحسبًا لضربات إسرائيلية مفاجئة، خاصة في ظل تهديدات "إسرائيلية" بشن "حرب مدمرة" في المنطقة الشمالية.

يُذكر أنّ جيش الاحتلال سبق وأن أعلن قبل أيام عن عثوره على نفق هجومي تابع لحزب الله على الحدود اللبنانية.