تجربة التظاهرات الفرنسية تنتقل لتونس بمسمى "السترات الحمراء"

تجربة التظاهرات الفرنسية تنتقل لتونس بمسمى "السترات الحمراء"
حجم الخط

أعلنت مجموعة من الشباب التونسي، تأسيس حملة "السترات الحمراء"، لإنقاذ تونس، تحت اسم  "السترات الحمراء Gilets Rouges TN".

وقالت الحملة في بيان لها عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد: إنّ "هذا الإعلان يأتي في ظل غياب المصداقية والتصور وضبابية الرؤية لدى الطبقة السياسية الحالية، وتعمق الهوة بينها وبين الشعب التونسي".

وأكدت على أنّ "السترات الحمراء" هي حملة وطنية شبابية خالصة مفتوحة للعموم ومنفتحة على الجميع وهي استمرارية لنضال الشعب التونسي، وخطوة لاستعادة التونسيين لكرامتهم وحقهم في العيش الكريم الذي سُلب منهم.

وبيّنت أنها ملتزمة بالاحتجاج المدني السلمي في التعبير عن الرأي ورفض الواقع الحالي، مُعلنةً الانطلاق في إيجاد تجمعات محلية في المناطق التونسية "خاصة بعد التفاعل والمساندة الكبيرة للحملة من فئات واسعة من الشعب التونسي".

وبحسب بيان الحملة، فإنّ "هذه المنظومة تعتبر أنّ نظام الحكم الحالي فشل في الارتقاء بالحد الأدنى من مستوى طموحات الشعب في الحياة الكريمة وطموحات شبابه في التشغيل.

يُذكر أنّ مظاهرات "السترات الصفراء" انطلقت قبل أيام في العاصمة الفرنسية باريس، للمطالبة بالعديد من الإصلاحات التى تؤثر عليهم وخاصة سائقى سيارات الأجرة والناقلين، ورفضاً لزيادة أسعار الوقود وتردي الأوضاع الاقتصادية، حيث أسفرت الاحتجاجات عن اعتقال 1000 شخص.