مجدلاني يوجه رسالة إلى حركة حماس

مجدلاني
حجم الخط

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، حركة حماس بتنفيذ اتفاق 2017 دون شروط من أجل إنهاء الانقسام لإفشال صفقة القرن، التي تسعى إلى فصل غزة عن الضفة لإجهاض امكانية إقامة دولة فلسطينية.

وقال مجدلاني في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن "المطلوب من حركة حماس إجراء مراجعة لسياستها على صعيدين، الاول في لغة الخطاب السياسي، والثاني في طي صفحة الانقلاب الاسود".

ودعا حماس إلى  الانضواء تحت منظمة التحرير باعتبارها ممثلًا شرعيًا ووحيدًا للشعب الفلسطيني، خاصًة أن القيادة انتصرت في الجمعية العامة للأمم المتحدة للموقف الوطني الجمعي لكل مكونات الشعب الفلسطيني وليس فقط لحركة حماس"، على حد قوله.

وأكد مجدلاني أن اللجنة التي شكلت لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس المركزي ستقدم توصياتها إلى الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير للمصادقة عليها.

وأضاف: أن "هناك مجموعة من اللجان تعمل في هذا الاطار، وأنجزت الى حد كبير العديد من التوصيات والخطوات، وهي مطروحة للمصادقة عليها لان الموضوع نضج كفاية للمضي قدما وبشكل متواز في هذه المواجهة مع اميركا واسرائيل وحركة حماس التي ترفض تطبيق الاتفاقيات معها بشأن إنهاء الانقسام".كما دعا حماس إلى ادارك أن واشنطن تعمل على تنفيذ صفقة القرن على الارض، مؤكدًا أن من يريد مواجهتها عليه إنهاء الانقسام وتوحيد الجهد الوطني.