وجه رسالة لـ"فتح"

الزهار يتحدث عن المصالحة والأموال القطرية والضغوطات على غزة

محمود الزهار
حجم الخط

خاطب عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار حركة فتح، قائلاً: "تعالوا نلجأ إلى الانتخابات، ولنضع جهة دولية تشرف على الانتخابات، ولنحتكم إلى نتائج هذه الانتخابات مهما كانت".

وأضاف الزهار في تصريح صحفي مساء اليوم الأحد: " نحن لا نريد ثقة عزام الأحمد، نريد ثقة الشارع الفلسطيني، فإن كانت ثقة الشارع الفلسطيني معنا، فهي ما نسعى إليه".

وشدد الزهار على شرعية المجلس التشريعي، فهو الوحيد الذي جاء بانتخابات نزيهة وحرة، وحصلت فيها حركة حماس على الأغلبية.

وحول ملف المصالحة، قال الزهار: " نرغب في أن تتحقق المصالحة، وتطبيق المصالحة هو بتطبيق اتفاق 2011، الذي وافقت عليه جميع الفصائل، ولكن الوصول إلى هذه المصالحة، أمر صعبٌ جدًا.

وأضاف الزهار: "وضعنا الاحتلال في مأزق، حاول أن يفرّغه في قصة النفق المختلق جنوب لبنان".

وتابع الزهار: "عندما فشلت الضغوطات على غزة، في أن تخرج الشارع في مواجهة المقاومة، بل أصبح الشارع مقاومًا أكثر، كل ذلك، جعل الاحتلال يلجأ إلى العنف".

وأكد الزهار أننا لم نقدم أية تنازلات من برنامجنا المقاوم في مقابل الأموال القطرية، وأنا أشهد أن قطر لم تطلب منا أي شيء في مقابل هذه الأموال.

ونوه الزهار إلى أن العالم العربي ليس محصنًا من العدوان الإسرائيلي.

الزهار: في هذا الظرف، الاحتلال سيخسر إن صعّد مع لبنان، فاتجاه الاحتلال نحو الشمال هي محاولة لإشغال حالة الخوف لدى الإسرائيليين من خلال الحديث عن الأنفاق واكتشافها.

ورأى الزهارأن صفقة القرن (حل المشكلة الإسرائيلية) تحتاج إلى هدوء، وتحتاج إلى القبول الإقليمي، وتحتاج إلى قبول فلسطيني، فقبول منظمة التحرير بالصفقة ليس له تأثير في غزة.

ووجه الزهار رسالة لترامب قائلاً: " أنتم من مارستم الإرهاب في كل مكان، وتستخدمون مصطلح الإرهاب ضد من لا تريدونه.

ودعا الزهار كل الأطراف في سوريا إلى أن تنسى الماضي، نحن نريد لسوريا أن تستعيد عافيتها، لتحرير أرضها، ونريد للبنان أن تستعيد أرضها بوحدتها الوطنية.