بينهم أسرى محررين وأطفال

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بمدن الضفة الغربية والقدس

اعتقالات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الأسير المحرر نضال ثلجي الريماوي (30 عاما) من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وقالت المصادر، إن الاحتلال اعتقل الريماوي الذي افرج عنه قبل خمسة أيام، من منزله، بعد أن أمضى 12 شهرا في سجون الاحتلال.

بيت لحم: أفاد مصدر أمنى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين الشقيقين محمد فؤاد (12 عاما)، وصلاح صباح (12 عاما)، وسلمت إيهاب خالد صباح بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون " جنوب بيت لحم، وجميعهم من بلدة تقوع شرقا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأضاف المصدر، أن تلك القوة اعتقلت من منطقة الفنيق قرب مخيم الدهيشة جنوب المدينة، الشاب غسان إبراهيم زواهرة (37 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه، واندلعت إثر ذلك مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفاد الناشط الشبابي في الولجة إبراهيم عوض الله، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سعيد محمود الأعرج (36 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه.

يذكر أن المعتقل سعيد هو شقيق الشهيد باسل الأعرج الذي اغتاله الاحتلال قبل سنوات.

الخليل: أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل الأسير المحرر حسام فخري الهشلمون (27 عاما)، والشاب عمر أحمد أبو حسين (21 عاما) بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال بلدتي يطا وحلحول، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عشرة مواطنين من أنحاء مختلفة في مدينة القدس المحتلة، وحوّلتهم إلى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة المقدسة.

وأوضحت المصادر، أن الاعتقالات شملت سبعة شبان من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة هم: إبراهيم محمد درباس، ومحمد صهيب محيسن، وعبد داري، ومجد درويش، ويوسف الكسواني، وأنس أبو عصب، ووديع أبو الحمص.

وأضافت، أن الاحتلال اقتحم العيسوية، وداهم منازل المواطنين بصورة وحشية، وفتشها واعتدى على أصحابها، وأتلف العديد من محتوياتها قبل اعتقال عدد من أبناء البلدة.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال سامر أبو عيشة من حي واد الجوز، وأنور صلاح الدين من بلدة حزما شمال شرق القدس، والشاب مجد عويس من حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شابا واحتجزت آخر على حاجز برطعة العسكري جنوب غرب جنين.

 وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف عمر عبد الله من بلدة عرابة، بعد عبوره حاجز برطعة العسكري، واحتجزت الشاب وليد توفيق عمارنة من قرية زبدة، لعدة ساعات، وأطلقت سراحه بعد استجوابه.