الحمد الله يستقبل رئيس بعثة الصليب الاحمر الجديد لدى فلسطين

رامي الحمد الله
حجم الخط

 استقبل رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، رئيس بعثة الصليب الاحمر في الاراضي الفلسطينية الجديد كريستيان كاردون، بحضور وزير الصحة د.جواد عواد، ورئيس بعثة الصليب الاحمر السابق فريدريك بوير.

وجدد رئيس الوزراء مطالبته مؤسسات المجتمع الدولي لا سيما مجلس الأمن، بضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني من الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة، خاصة من قبل المستوطنين والتي كان اخرها جريمة حرق الطفل علي دوابشة واصابة عائلته نتيجة حرق منزلهم.

ودعا الحمد الله الصليب الاحمر لبذل مزيد من الجهود إلى جانب المؤسسات الدولية ذات الصلة بالتدخل الفاعل لإلزام اسرائيل بانهاء سياسة الاعتقال الاداري، والافراج الفوري عن الاسرى المرضى والاطفال والنساء والشيوخ، وتبييض سجون الاحتلال من الاسرى والذي بلغ عددهم تقريبا 6 الاف اسير، مستنكرا في ذات السياق اقرار الحكومة الاسرائيلية لقانون التغذية القسري للاسرى المضربين عن الطعام.

وقال الحمد الله: "نريد العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم، وتطبيق ما نصت عليه كافة المواثيق والاعراف الدولية بشأن حقوق ابناء الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال، خاصة حقوق الانسان".

وقدم رئيس الوزراء الشكر والتقدير لرئيس بعثة الصليب الاحمر السابق على الجهود التي بذلها خلال فترة عمله على الاراضي الفلسطينية، خاصة خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة، متمنيا له التوفيق في حياته العملية والمهنية المستقبلية، مشيرا الى ان قطاع غزة له الاولوية لدى القيادة والحكومة في تقديم الخدمات لكافة ابنائه.