بالصور: ثنائية مروان محسن تقود الأهلي لعبور الطلائع

تنزيل (3).jpg
حجم الخط

نجح فريق الأهلي في حصد فوز سهل على حساب ضيفه طلائع الجيش بنتيجة (2-0)، امس الأحد، بإستاد السلام الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة 14 للدوري المصري.

وسجل مروان محسن ثنائية الأهلي في الدقيقتين 29 و31، وأضاع اللاعب ضربة جزاء في الدقيقة 87، ليواصل الأحمر صحوته، بتحقيق الفوز الثالث تواليا بالدوري، بعد عبور الجونة وبتروجيت.

ورفع الأهلي رصيده، بقيادة مديره الفني محمد يوسف، لـ20 نقطة، متقدما للمركز الـ5، بفارق الأهداف عن المقاولون وسموحة، وله 6 مؤجلات أخرى، وتجمد رصيد الطلائع، بقيادة مديره الفني البلجيكي لوك إيميل، عند 18 نقطة، في المركز الـ9.

لم يجد الأهلي معاناة في تحقيق الفوز، مع سوء الأداء الدفاعي للطلائع، وخطف مروان محسن مهاجم الأحمر الأضواء، بتسجيله هدفين، ليرد على الانتقادات التي تعرض لها في مؤخرا.

بدأ الأهلي هجماته منذ الدقائق الأولى، خاصة عن طريق النشيط أحمد الشيخ في الجبهة اليمنى، والذي أضاع فرصة خطيرة في الدقيقة 7، من انفراد تصدى له محمد بسام حارس الطلائع.

وواصل الأهلي الضغط على دفاعات الضيوف، ولكن الطلائع اعتمد على التمريرات المتبادلة وانطلاقات مصطفى محمد.

وأضاع عمرو السولية محاولة بضربة رأس بجوار القائم، وأحرز مروان محسن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 29، من تمريرة عرضية متقنة، من جانب محمد شريف، ثم أضاف مروان الهدف الثاني له وللأحمر من متابعة لتسديدة محمد شريف، التي ردت من الحارس بسام، ليودعها مروان الشباك في الدقيقة 31.

وأشرك الطلائع أول تغييراته في الدقيقة 40، بنزول عمرو عبدالفتاح على حساب مؤمن إبراهيم، وسيطر الهدوء على باقي أحداث الشوط الأول، لينتهي بتقدم الأهلي 2-0.

وواصل الأهلي السيطرة في الشوط الثاني، مع محاولات من جانب أحمد الشيخ، وتسديدة من نيدفيد، كاد أن يحولها محمد شريف في المرمى.

وظهرت أول محاولات الطلائع بعرضية عمرو عبدالفتاح التي أبعدها الدفاع، وأشرك الفريق ثاني تغييراته بنزول أحمد جعفر، بدلا من حسن واساوا في الدقيقة 56.

وأضاع عبدالفتاح فرصة خطيرة من تسديدة فوق العارضة، وأشرك الأهلي لاعب الوسط هشام محمد بدلا من محمد شريف في الدقيقة 60.

وأضاع مصطفى محمد ضربة رأس للطلائع، ووجه أيمن أشرف تسديدة قوية للأهلي، وألغى الحكم هدفا سجله أحمد جعفر للطلائع بداعي التسلل، ونال محمد رزق إنذارا واضطر الأحمر لإشراك لاعبه باسم علي، بعد إصابة سعد سمير ومغادرته المباراة، ليقود محمد هاني خط الدفاع ونال محمد أبو المجد لاعب الطلائع إنذارا.

ودفع الطلائع بآخر تغييراته بنزول حسن يوسف على حساب أحمد موسى كابوريا في الدقيقة 77، وأضاع أحمد الشيخ فرصة سهلة بتمريرة عرضية من أيمن أشرف، ليودع الكرة بجوار المرمى بغرابة.

وأضاع أحمد سامي مدافع الطلائع ضربة رأس، وحاول لاعبو الأهلي قتل المباراة بالتمريرات المتبادلة والسيطرة على الكرة.

وحصل الأهلي على ضربة جزاء في الدقيقة 86، من انطلاقة لباسم علي بتمريرة ناصر ماهر، ونال علي الفيل مدافع الطلائع إنذارا.

وأضاع مروان محسن ضربة الجزاء، بعدما تصدى لها الحارس محمد بسام، ودفع الأهلي باللاعب مؤمن زكريا بعد غياب على حساب ناصر ماهر.

ووجه أحمد الشيخ تسديدة قوية في يد الحارس بسام، وأضاع أحمد سامي ضربة رأس بجوار القائم، كما أضاع حسن يوسف فرصة للطلائع لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.