بالصور : الإعلام المجتمعي يعرض أفلام وثائقية ضمن مشروع "إنها ليست مجرد أفلام .. "

11844257_992335990789258_724150670_n
حجم الخط

نظم مركز الإعلام المجتمعي عرضا ً لأفلام الوثائقية صباح اليوم الخميس بقاعة جراند بلس في مدينة غزة، ضمن مشروع "إنها ليست مجرد أفلام وثائقية" بدعم وتمويل سكرتارية حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وقالت خلود سوالمة "منسقة المشروع"  أنها ليست مجرد أفلام وثائقية هو مشروع ممول من سكرتارية حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ضمن دعمهم لعدة مشاريع تساهم في تسليط الضوء علي قضايا الشباب والتركيز علي مشاكلهم ومعاناتهم.

وأشارت بأن بداية المشروع الذي يمتد لثمانية أشهر بدأت بطلب مقترحات عن أفلام وثائقية تتعلق بالحرب وتم اختيار أفضل 6 أفلام بالإضافة إلي 4 أفلام تتكلم عن حقوق الشباب أنتجهم المركز المجتمعي .

وأضافت أن إختيار الأفلام كان له عدة أهداف منها كشف جرائم الإحتلال والألة الإسرائيلية أمام العالم وأمام مجلس الأمن وأن من أهم الأهداف أن تكون هذه الأفلام هي وثيقة مرئية لإدانة إسرائيل أمام مجلس الأمن والعالم ومحكمة العدل الدولية.

وأضافت سوالمة أن المركز قام بحملة مناصرة عالمية من خلال الورش ودعوة المؤسسات الدولية لفضح اسرائيل وكشف جرائمها وأن معظم الحملات كانت تستهدف الفئات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني.