بيان مهم صادر عن مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة

مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة
حجم الخط

أصدر مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة مساء اليوم الثلاثاء، بياناً هاماً.

طالع تفاصيل البيان:

الإخوة والأخوات أعضاء الجمعية العمومية الكرام،

إننا في مجلس نقابة العاملين نؤكد على إلتزامنا بأنظمة الجامعة وقوانينها، ونعمل وفق قانون العمل والعمال الفلسطيني، وأن العمل النقابي لم ولن ينحرف يوما، كما اننا لم نكن يوما إلا معول بناء وأساس هدوء واستقرار وتطور ودفاع عن الحقوق.

الإخوة والأخوات،

لقد بات واضحا أن الاخ رئيس مجلس الأمناء يصم اذنيه ضاربا عرض الحائط بمطالب نقابتكم والمتمثلة في حقوقكم النقابية المشروعة من خلال عدم تعاطيه معها أو الاستجابة لها، أو جديته في نقاش تنفيذها, مع العلم أن مجلس النقابة خاض نقاشات وحوارات كثيرة ومعمقة حول هذه المطالب منذ سنوات مع إدارات الجامعة ومجالس أمنائها السابقين، وتم التوصل لاتفاقيات مكتوبة حول تنفيذها، وقد أحيلت للاخوة في مجلس الأمناء الحالي عبر القنوات الرسمية في الجامعة منذ فترة كما أشرنا مرارا، وللأسف، فإن الاخ رئيس مجلس الأمناء لم يتعاطى معها، رغم المخاطبات والمكاتبات والفعاليات النقابية التي تطالب بتنفيذها، بل بات واضحا انه يصر على أن يغمض عينيه ويصم أذنيه عنها.

إن إصرار الاخ رئيس مجلس الأمناء على عدم الاستجابة للمطالب النقابية، أو حتى الجلوس مع مجلس النقابة لمناقشة تنفيذ المطالب، لهو دليل قاطع على أن الاخ رئيس مجلس الأمناء لا يعترف أصلا بالمطالب النقابية المتمثلة في:

- المصادقة على تعديلات الأنظمة والقوانين.

- ترصيد فروقات الشيكل عن الأعوام المنصرمة حتى 31/12/2017، والبدء بصرف مستحقات العاملين في فروقات الشيكل اعتبارا من 1/1/2018 في محطات معينة وفق الاتفاق مع مجلسي الجامعة والأمناء.

- البدء في تنفيذ الكادر الجديد 2016، بناء على توصيات اللجنة التي شكلت من مجلسي الجامعة والنقابة، بناء على ما تم الاتفاق مع مجلسي الجامعة والأمناء سابقا.

- عودة الكلية المتوسطة لحضن الجامعة.

- إعفاء أبناء العاملين في الكلية المتوسطة كما كان سابقا.

- إنهاء مشكلة الإخوة الإداريين حملة الشهادات العليا، وذلك بالاستعانة بهم في التدريس كما كان معمول به سابقا او تحويل من يستحق منهم للطاقم الاكاديمي.

- إرجاع أموال وأرباح صندوق الادخار كافة.

- وقضايا أخرى.

الإخوة والأخوات الكرام،

واستمرارا لفعالياتنا النقابية التي تم تعليقها سابقا ، فإن مجلس النقابة يعلن عن الإجراءات النقابية التصعيدية التالية:

الأربعاء

12/12/2018

تعليق العمل بدون تواجد من الساعة الواحدة حتى نهاية الدوام

الاثنين

17/12/2018

تعليق العمل بدون تواجد من الساعة 12 حتى نهاية الدوام

الأربعاء

19/12/2018

إضراب شامل

الأحد

23/12/2018

اعتصام لكافة العاملين في ساحة مبنى الكليات العلمية من الساعة 12-11

الاثنين

24/12/2018

إضراب شامل

الأربعاء

26/12/2018

اعتصام لكافة العاملين أمام مقر مجلس الأمناء من الساعة 13-11

وفي حال استمرار عدم الاستجابة لمطالب مجلس نقابة العاملين، فإننا نؤكد ان الاخ رئيس مجلس الأمناء يتحمل كامل المسؤولية عما ستؤول إليه الأمور في الجامعة، كما نؤكد على أنه لا توجد خطوط حمراء أمام مجلس النقابة لتنفيذ مطالب العاملين العادلة وحقوقهم المشروعة.

ولا يزال مجلس النقابة في حال انعقاد دائم.

يتبع،

معا وسويا ويدا بيد من اجل مطالبكم وحقوقكم.

مجلس نقابة العاملين

جامعة الأزهر غزة

11/12/2018