بالصور بالصور : لاجئو غزة يرفضون تأجيل الفصل الدراسي الحالي

a3e9d6436465ee0c70d1838fde8a6ea6
حجم الخط

رفض المئات من اللاجئين الفلسطينيين المساس بحقوقهم التي تقدمها وكالة الغوث الدولية لهم و خاصة في برنامج التعليم مستنكرين سياسة التقليصات التي انتهجتها الاونروا مؤخرا في الوقت الذي يعاني منه سكان المخيمات من عدة مؤامرات دولية لتصفية قضيتهم العادلة.

جاء ذلك خلال الاعتصام السلمي الذي نظمته اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم الشاطئ امام مدرسة ذكور غزة الجديدة بحضور الدكتور مازن ابو زيد مدير عام المخيمات و الاستاذ زياد الصرفندي امين سر المكتب التنفيذي للجان الشعبية و عدد من مدراء المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين و بمشاركة رجال الاصلاح والوجهاء والمخاتير وبعض القوى الوطنية والاسلامية وعدد من الشخصيات الوطنية والاكاديمية.

وقد طالب المعتصمون الذين رفعوا لافتات ترفض التقليصات وكالة الغوث الدولية التراجع عن قراراتها و الالتزام بالموعد المحدد للفصل الدرسي الحالي و عدم المساس بحقوقهم و المضي قدما نحو تقديم خدمة افضل.

وبدوره دعا مدير عام المخيمات الدكتور مازن ابو زيد الامم المتحدة إلى ضرورة اصدار قانون يلزم الدول المانحة بسد الالتزامات المالية للاونروا بدلا من التهرب تحت حجج و ذرائع زائفة مؤكدا على ان المجتمع الدولي باكمله يتحمل المعاناة و الماساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

و شدد الدكتور ابو زيد على ضرورة الاستمرار في الاعتصامات والاحتجاجات امام مقرات الاونروا والمؤسسات الدولية للضغط على الاونروا للتراجع عن قراراتها ولايصال رسالة باننا اصحاب حق وسنقف بصلابة امام كافة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسسطينية.

و قد تلى الدكتور عاطف ابو حمادة رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم الشاطئ مذكرة الاحتجاج امام المعتصمين مطالبا ببدء الفصل الدراسي في موعده المحدد وعدم تأجيله أو تعطيله و عدم المساس بمرتبات موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين مؤكدا على ضرورة ان تتراجع الاونروا عن أي تقليصات تمس الخدمات المقدمة للاجئين.

كما ورفض الدكتور ابو حمادة زيادة عدد الفصول الدراسية مشددا على ضرورة مضاعفة الخدمات المقدمة بما يتناسب مع الزيادة الطبيعية لأعداد اللاجئين و زيادة فرص العمل للخريجين.

و في ختام المذكرة طالب رئيس لجنة لاجئي الشاطئ بمضاعفة الجهود لدى الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها المالية مؤكدا ان الاحتجاجات ستستمر حتى تحقيق كافة المطالب.